آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:02م

أخبار المحافظات


مكتب الصحة يناقش مع التضامن الدولية سبل التعاون المشترك للتصدي لوباء الكوليرا في مديريتي خنفر وزنجبار

الأحد - 05 مايو 2024 - 08:47 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة يناقش مع التضامن الدولية سبل التعاون المشترك للتصدي لوباء الكوليرا في مديريتي خنفر وزنجبار

أبين(عدن الغد)خاص:

عقد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان، د. صالح الثرم، اجتماعا مع مسؤول فريق المياه والإصحاح البيئي بمنظمة التضامن الدولية، محمد الشعوي، لمناقشة إمكانيات التعاون المشترك والتدخل الفعّال في برنامج الاستجابة لمكافحة وباء الكوليرا في مديريتي خنفر وزنجبار.

وأكد د. صالح الثرم على الحاجة الماسة لتعزيز الإمكانات الصحية في المحافظة في ظل الظروف الراهنة نتيجة نقص الإمكانات اللازمة لمواجهة التحديات الناجمة عن انتشار وباء الكوليرا. وأشار إلى أن مكتب الصحة يبذل قصارى جهده بالموارد المتاحة حاليًا، مُناشدًا المنظمات الدولية والمحلية لتقديم الدعم اللازم لتمكين المكتب من القضاء على هذا الوباء الذي يهدد صحة المجتمع.

خلال الاجتماع، الذي حضره كل من مدير الرعاية الصحية الأولية، علي منصور، ومدير مكتب الصحة بخنفر، صلاح بالليل، ومدير إدارة الطوارئ بمكتب الصحة بالمحافظة فضل الشحيري ومدير التثقيف الصحي خنفر علي عسكر ومسؤول التوعية بمنظمة التضامن الدولية، رافت مختار، وضابط التوعية، أحمد أمين، أكد الشعوي على التزام المنظمة بتنفيذ حملات توعوية واسعة النطاق وتوزيع سلل نظافة على الحالات المصابة بالكوليرا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى.

وكجزء من هذه الجهود، قام فريق منظمة التضامن الدولية بزيارة ميدانية للمركز الصحي الكود ومستشفى زنجبار لتقييم الوضع الراهن والتعرف على نسبة الحالات التي ترتاد المرافق الصحية. كما تم التركيز على اعتماد المخالطين للحالات المصابة ضمن المستهدفين في مشروع الاستجابة الطارئة لمواجهة هذا التحدي الصحي الكبير.

هذه الخطوات تُعد جزءًا هاما لتعزيز الصحة العامة والوقاية من الأوبئة في المحافظة، وتأتي في إطار التزام المنظمات والمسؤولين المحليين بتقديم خدمات فعّالة ومستدامة للمجتمعات المحلية.


المركز الاعلامي الصحي _ أبين