آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-07:43ص

أخبار عدن


دائرة التدريب والتأهيل باتحاد طلاب جامعة عدن تناقش خططها التطويرية للفترة المقبلة

السبت - 27 أبريل 2024 - 10:32 م بتوقيت عدن

دائرة التدريب والتأهيل باتحاد طلاب جامعة عدن تناقش خططها التطويرية للفترة المقبلة

(عدن الغد)خاص:

عقد في عصر اليوم السبت اجتماع برئاسة د.ابراهيم الصلاحي، رئيس الدائرة الأكاديمية والتدريب والتأهيل، لمناقشة ووضع خطة التدريب والتأهيل المُعدة خصيصاً للعام الدراسي الجديد بالاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.
وتأتي هذه الخطوة في إطار السعي المستمر لتطوير مهارات الطلاب وتجهيزهم لسوق العمل بأفضل صورة ممكنة. وقد تم خلال الاجتماع طرح ومناقشة مسودة لبرامج التدريب والتأهيل المقترحة، والتي تشمل سلسلة من الدورات وورش العمل المتنوعة.
كما تم التركيز على أهمية تعزيز الشراكات مع المؤسسات والمنظمات الوطنية والدولية المختصة بتأهيل الطلاب، وسبل تفعيل هذه الشراكات لتحقيق الاستفادة القصوى للطلاب المشاركين.
بالإضافة إلى ذلك، دارت مناقشات حول تفعيل النزولات التطبيقية لزيادة الخبرة العملية للطلاب، والعمل على إقامة حملات تثقيفية لرفع الوعي حول أهمية التدريب والتأهيل في مسيرة الطالب الأكاديمية والمهنية.
اشتمل الاجتماع على حضور اعضاء دأئرة التدريب والتأهيل، حيث تم التأكيد على أن تلك الجهود تأتي لبناء جيل جديد قادر على المساهمة بفعالية في دفع عجلة التنمية الوطنية.
وفي نهاية الاجتماع، أكد الصلاحي على الدور الهام للاتحاد العام لطلاب جامعة عدن في سبيل توفير بيئة تعليمية محفزة ومنتجة، وشدد على التزام الدائرة بتنفيذ الخطط الموضوعة بكل دقة ومهنية.
يُذكر أن هذه الجهود هي جزء من مبادرة أوسع نطاقاً لضمان أن يكون خريجو جامعة عدن جاهزين لمواجهة التحديات المعرفية والمهنية في مختلف المجالات.