آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-02:05ص

أخبار المحافظات


مناقشة مستوى سير تنفيذ مشاريع الأشغال العامة في محافظة حضرموت

الأحد - 27 أكتوبر 2013 - 05:22 م بتوقيت عدن

مناقشة مستوى سير تنفيذ مشاريع الأشغال العامة في محافظة حضرموت
أكد محافظ حضرموت على ضرورة الاستفادة المثلى من هذه المشاريع بما يسهم في توسيع النشاط الإنتاجي للصيادين ويحسن من ظروفهم المعيشية

المكلا((عدن الغد)) سبأ

ناقش اجتماع عقد اليوم بمدينة المكلا برئاسة محافظ حضرموت خالد سعيد الديني، مستوى سير تنفيذ مشاريع مشروع الأشغال العامة في قطاعات التربية والتعليم والصحة والمياه والمباني العامة ومشاريع تأهيل وتنمية المرأة والأسر المنتجة وبناء سدود وحواجز مائية والثروة السمكية وكذا المشاريع الجديدة المدرجة ضمن خطة العام القادم 2014م الممولة من قبل البنك الإسلامي للتنمية.

وتناول الاجتماع المعوقات التي تواجه تنفيذ هذه المشروعات وضمان التزام كافة الجهات والمستفيدين بخلق شراكة تسهم في معالجة الإشكاليات والقصور وتعزيز مستوى المشاركة الشعبية بما من شأنه توفير الخدمات الأساسية للمواطنين .

وتطرق الاجتماع الذي ضم الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ووكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث وعضو مجلس النواب مبخوت مبارك بن ماضي ومدير المنطقة الثالثة بمشروع الأشغال العامة المهندس عبدالمنعم مطهر ومدير مشروع الأشغال العامة بحضرموت المهندس عبد الرحيم عمر حوري ومدير عام المشاريع بوزارة الثروة السمكية ناصر ملغي ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي الدكتور عبد الله عوض الغرابي إلى طبيعة سير المشاريع السمكية التي ينفذها مشروع الأشغال العامة في مناطق ساحل حضرموت وارخبيل سقطرى والتي تتضمن إنشاء مجمعات ومراكز للإنزال السمكي ومن بينها المجمع السمكي في حديبو البالغ نسبة تنفيذه نحو 90% بكلفة 860 ألف دولار .

بالإضافة إلى مركزين للإنزال السمكي في كل من حصيحصة بمديرية بروم ميفع والقرن بمديرية الريدة قصيعر يتوقع البدء العمل في تنفيذهما العام القادم.

وأكد محافظ حضرموت على ضرورة الاستفادة المثلى من هذه المشاريع بما يسهم في توسيع النشاط الإنتاجي للصيادين ويحسن من ظروفهم المعيشية.

لافتاً بأن هذا المشاريع سوف توفر للصيادين والجمعيات السمكية المزيد من خدمات الإنزال والتسويق وتعزيز من منشآت البنى التحتية السمكية مشدداً على الاهتمام بصيانة هذه المشاريع وبما يحقق المنفعة والاستدامة منها وتسخيرها لصالح تطوير وتنمية النشاط السمكي.