آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-11:59ص

أخبار وتقارير


مدير أوقاف المخا: تم استعادة أنشطة جميع مكاتب الأوقاف بعد دحر المليشيات الحوثية الإرهابية

الخميس - 25 أبريل 2024 - 09:44 م بتوقيت عدن

مدير أوقاف المخا: تم استعادة أنشطة جميع مكاتب الأوقاف بعد دحر المليشيات الحوثية الإرهابية

المخا (عدن الغد) قيصر ياسين وعارف الضرغام ت/ باسل الوحيشي





أوضح نائب مدير الأوقاف والإرشاد تعز - مدير مكتب أوقاف المخا الشيخ شهاب هزاع أنه تم استعادة نشاط مكاتب الأوقاف في مطلع العام 2020م في الساحل والمخا وموزع وذو باب والوازعية، واستشعار المسؤولية بعد دحر المليشيات ومواجهة الفكر الحوثي المتطرف، مؤكدًا أن العمل الإرشادي يعمل على تحصين المجتمع من الأفكار الهدامة، وتعزيز سلوكهم الديني وخلق مجتمع ديني محافظ حسن السيرة والخُلُق..

وأشار نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز - مدير أوقاف المخا الشيخ شهاب هزاع، في تصريح صحفي لعدن الغد إلى أهمية مخرجات اللقاءات التشاورية الموسعة لعلماء وخطباء ومرشدي الساحل الغربي المنعقدة مؤخرًا في مدينة المخا، موضحاً أن العمل جارٍ لتنفيذ المخرجات على أرض الواقع، وبما من شأنه الإسهام الفاعل في المعركة الفكرية ضد الفكر الصفوي المنحرف لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، وأيضاً اللقاء المنعقد مؤخراً في جامع الشاذلي برئاسة نائب رئيس مجلس القيادة طارق صالح.

ولخص مخرجات اللقاء في أهمية الحفاظ على وحدة الصف الوطني بين جميع المكونات في مختلف المناطق المحررة، والحفاظ على مقابر المسلمين من البسط عليها وأن يتحمل العلماء والخطباء والدعاة مسؤولياتهم الدينية والوطنية في مواجهة الفكر الصفوي المنحرف والضال الذي تنشره مليشيا الحوثي.

ولفت إلى أن الجبهة الفكرية تسير جنبًا إلى جنب مع الجبهة العسكرية في الساحل الغربي، وفق الرؤية الشاملة للمعركة المقدسة التي يخوضها الشعب اليمني لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية.

وأضاف الشيخ شهاب هزاع قائلاً: إن خطباء المساجد هم قادة الأمة ومرشدوها و يتوجب عليهم أن يجعلوا من خطبة المسجد مشروعاً قابلاً للتنفيذ يشمل جميع الجوانب الإيجابية في المجتمع.

ومضى يقول: إن واجب العلماء والخطباء تجاه الوطن ليس أمراً بشرياً ولا كلاماً عاطفياَ، وإنما واجبهم تجاه الأمة والوطن أمر شرعي مفروض بصريح الأدلة والرسائل النبوية.. وإذا لم يقم الخطيب بدوره ومهمته في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد فمن الذي يعول عليه توعية الناس بمخاطر الأفكار الضارة التي يتبناها أعداء الإسلام ويسعون بكل جهد لإعادة نشرها في أوساط الناس، داعياً إلى بذل مزيد من الاهتمام لمواجهة كل متربص بأمن واستقرار مديريات الساحل الغربي، منوهاً بأن مكتب الأوقاف قد عمل على عقد أكثر من دورة للخطباء والمرشدين وآخرها كانت في التوعية من مخاطر وباء الكوليرا، وبرعاية معالي الوزير أقام مكتب الأوقاف بالمخا ثلاث حفلات تكريم لمدرسي و مدرسات القرآن الكريم وحفظة كتاب الله، ورعاية المسابقات القرآنية التي أقيمت في الساحل الغربي، وأقام المراكز الصيفية التي ترعاها وزارة الأوقاف، وإعداد البرنامج الإرشادي الرمضاني، وكذلك شارك في الإفطار الجماعي الأول في مديرية المخا، وكذلك المشاركة في ورش العمل وترميم جامع الشاذلي، وقد شملت أعمال الترميم تجديد الجدران المتضررة والسطح باستخدام مواد تتناسب مع البناء الأثري، بما يحافظ على النمط المعماري القديم، الذي يعتبر من المعالم التاريخية بمديرية المخا.

منوهاً بأنه قد تم تكريم مكتب الأوقاف بمديرية المخا من قبل الدكتور محمد عيضة شبيبة، وزير الأوقاف والإرشاد، بدرع الوزارة تقديرًا لجهوده وإخلاصه في أداء عمله، معبراً الشيخ شهاب عن سعادته بهذا التكريم واختياره من ضمن الموظفين المميزين، معربًا عن خالص شكره وتقديره لمعالي وزير الأوقاف على هذه اللفتة الكريمة.

واختتم الشيخ شهاب تصريحه بالشكر الجزيل للدعم المتواصل الذي يقدمه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، لمكتب الأوقاف بالمديرية، وإزالة العوائق أمامهم، وكذلك دعم قيادة السلطة المحلية بالمخاء لمكتب الأوقاف يُعد من أهم عوامل نجاح العمل الذي يقوم به المكتب وإنجاز مهامه.