آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:26م

أخبار وتقارير


نائب الرئيس التنفيذي لكاك بنك لعدن الغد: ندعو إلى تدريس المواد المالية المصرفية في كل السنوات الدراسية

الثلاثاء - 19 مارس 2024 - 06:10 ص بتوقيت عدن

نائب الرئيس التنفيذي لكاك بنك لعدن الغد: ندعو إلى تدريس المواد المالية المصرفية في كل السنوات الدراسية

(عدن الغد)عارف الضرغام

دشنت يوم أمس فعاليات أسبوع المال العالمي باليمن، في العاصمة عدن، وذلك بحضور محافظ البنك المركزي، الأستاذ أحمد المعبقي، ونائبه، ووزير الثروة السمكية الأستاذ سالم عبدالله السقطري، ووزير النقل الأستاذ عبد السلام حميد، ووزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور واعد باذيب، ووزير الصناعة والتجارة الأستاذ محمد الأشول، ووزير المالية الأستاذ سالم بن بريك، ود.الخضر لصور، رئيس جامعة عدن، ورؤساء ومديري حوالي 30 بنكًا محليًا وقطاعاً مصرفياً في البلاد.

وفي تصريح صحفي أدلى به الأخ شكيب عليوة نائب الرئيس التنفيذي لكاك بنك قال فيه: نحن في كاك بنك من الرعاة الأساسيين والداعمين لمثل هذه الفعاليات التي تعنى بصميم العمل المالي البنكي, وأن هذه الفعالية التي ينظمها البنك المركزي برعاية المؤسسات المالية المصرفية تأتي امتداداً للحملة العالمية لأسبوع المال العالمي والتي تقام في شهر مارس من كل عام.

وأوضح الأستاذ شكيب عليوة أن هذه الفعالية أو الحملة تهدف إلى تثقيف وتمكين الشباب والأطفال من تعلم كيفية إدارة مواردهم المالية والعمل على ادخارها بما يضمن تأمين مستقبلهم وتنفيذ كافة المعاملات المالية بشكل آمن.. وأيضا خلق تقافة ترشيد الإنفاق، منوهاً بأن هذا يتحقق من خلال إقامة ورشات العمل وندوات ولقاءات تدريبية تنعكس إيجابا على أفراد عائلتهم وزملائهم وأصدقائهم، وهذا ما تقوم به قيادة كاك بنك بقيادة الأستاذ حاشد الهمداني القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي وبما يتلاءم مع أهداف أسبوع المال العالمي..

ولفت إلى أن تأخذ الحكومة برئاسة دولة الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيس الوزراء بعين الاعتبار أهمية حث الجهات التعليمية التأكيد على تدريس المواد المالية المصرفية في كل السنوات الدراسية لضمان مخرجات تلبي تحقيق أهداف أسبوع المال العالمي.