آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار المحافظات


اللجان الشعبية في جعار تضبط عناصر من القاعدة من ابناء محافظات شمالية في مسجد بالمدينة

الإثنين - 21 أكتوبر 2013 - 06:59 م بتوقيت عدن

اللجان الشعبية في جعار تضبط عناصر من القاعدة من ابناء محافظات شمالية في مسجد بالمدينة
الصورة للشارع العام وسط مدينة جعار - الصورة ليست خاصة بعدن الغد

جعار(عدن الغد)خاص:

قالت اللجان الشعبية في ابين " انها القت القبض على عناصر مفترضة من تنظيم القاعدة كانوا يجتمعون في مسجد في المدينة مرتدين بزات عسكرية.

واوضح مصدر قيادي في اللجان لمحرر (عدن الغد) ان عناصر مفترضة من القاعدة كانوا يتجمعون في مسجد وسط المدينة مرتدين بزات عسكرية تم القبض عليهم من قبل لجان جعار ".. مشيراً الى ان جميع المقبوض عليهم وعددهم سته  من ابناء محافظات شمالية".. مؤكداً نقلهم الى المعتقل للتحقيق معهم".

 

 مصدر محلي مسئول في المدينة " قال لـ(عدن الغد)" ان تلك العناصر كانت تنوي تنفيذ  هجوم على اللجان الشعبية , وزعزعة أمن واستقرار جعار الذي عاد اليها بعد سنوات من العنف ".. مشيداً باليقظة الأمنية العالية لكل مقاتلي اللجان الشعبية في عموم محافظة ابين.

وبحسب مصدر في لجان جعار فان القبض على عناصر من الشمال اليمني في مدينة جعار ليست الاولى بل سبقها القبض على عناصر جميعها من محافظات شمالية.

 

 وعلى صعيدا متصلا  اظهر  تسجيل مرئي بثته عناصر القاعدة على شبكة الانترنت تبين من خلاله ان المتحدث بلهجة شمالية وهو ما يعزز اتهامات جنوبية لصنعاء بتصدير القاعدة الى الجنوب , من اجل ما قالت قيادات في الحراك الجنوبي ان صنعاء تريد خلط الاوراق في الجنوب.