آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:40م

أخبار وتقارير


ملتقى أبناء الجنوب بمصر : استقرار المنطقة مرهون بالحل العادل لقضية شعب الجنوب ودولته وفقاً للاتفاقيات والمواثيق الدولية

الإثنين - 14 أكتوبر 2013 - 05:57 م بتوقيت عدن

ملتقى أبناء الجنوب بمصر : استقرار المنطقة مرهون بالحل العادل لقضية شعب الجنوب ودولته وفقاً للاتفاقيات والمواثيق الدولية
جانب من التظاهرة التي شهدتها مدينة عدن امس الأول احتفاء بالعيد الـ50 لثورة اكتوبر المجيدة

القاهرة(عدن الغد)خاص:

أكد ملتقى ابناء الجنوب في الشقيقة مصر على ان إستقرار المنطقة برمتها مرهون  بالحل العادل لقضية شعب الجنوب ودولته وفقاً للإتفاقيات والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وأحكام ميثاق الأمم المتحدة التي تكفل لشعب الجنوب حق تقرير المصير".

وقال الملتقى الجنوبي في بيان صادر عنه بمناسبة اليوبيل الذهبي لثورة ١٤ أكتوبر المجيدة  تلقته (عدن الغد) "يحتفل أبناء الجنوب اليوم بالذكرى ال (٥٠) لإنطلاقة ثورتهم المجيدة والتي أنطلقت في ١٤أكتوبر ١٩٦٣م من على قمم جبال ردفان الشامخة، وقد دامت هذه الثورة لمدة أربع سنوات من الكفاح المسلح قدم خلالها شعب الجنوب التضحيات الجسام وبذل الغالي والنفيس من أجل التحرر من الإستعمار البريطاني الذي دام (١٢٩) عاماً، وقد تكللت هذه الثورة المجيدة بنيل الإستقلال التام في ٣٠نوفمبر ١٩٦٧م".. مضيفاً "بذلك قامت دولة (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) كدولة مستقلة ذات سيادة تمتلك كل المقومات لقيام الدولة التي يحددها القانون الدولي وأصبحت عضواً فعالاً في كافة المنظمات العربية والدولية، كما كانت عضواً في مجلس الأمن الدولي".

 

وقال " بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل الجنوبيين الأحرار نهنئ شعبنا الجنوبي الأبي في الداخل والخارج.

وندعو الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه الذكرى والشعب الجنوبي ينعم بالحرية والإستقلال".

ولفت بيان ملتقى شباب الجنوب في مصر  بالقول " نحن إذ نحتفل اليوم بهذه المناسبة نؤكد على حق الشعب الجنوبي في إستعادة دولته من خلال ثورته السلمية التي أختارها لنيل إستقلالة، كما نؤكد أن إستقرار المنطقة مرهون بالحل العادل لقضية شعب الجنوب ودولته وفقاً للإتفاقيات والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وأحكام ميثاق الأمم المتحدة التي تكفل لشعب الجنوب حق تقرير المصير".

 

واختتم بالقول " ننتهزها فرصة لتهنئة شعبنا الجنوبي والأمة العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على شعب الجنوب والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات".

وكل عام والشعب الجنوبي ينعم بالحرية والإستقلال.

 

صادر عن/ ملتقى أبناء الجنوب _ مصر

١٤/أكتوبر/٢٠١٣م