آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


ياسين نعمان: مؤتمر الحوار قائم على التوافق ولم يقم على اساس استعراض العضلات من قبل أي مكون من المكونات

الإثنين - 14 أكتوبر 2013 - 04:37 م بتوقيت عدن

ياسين نعمان: مؤتمر الحوار قائم على التوافق ولم يقم على اساس استعراض العضلات من قبل أي مكون من المكونات
الدكتور ياسين سعيد نعمان

صنعاء(عدن الغد)خاص:

قال نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني في اليمن الدكتور ياسين سعيد نعمان " إن عمل مؤتمر  الحوار  قائم على التوافق ولم يقم على اساس استعراض العضلات من قبل أي مكون من المكونات".

 

وأضاف نعمان في تصريحات نشرتها وسائل اعلام يمنية اليوم نقلا ً عن المركز الإعلامي لمؤتمر الحوار " جئنا إلى هنا بناء على التوافق السياسي الوطني، وفي سياق التوافق ستنشأ اختلافات وتباينات لكن يجب أن تحل داخل إطار المؤتمر"... مشيراً  إلى أن" التسريبات والاخبار الملفقة في الفترة الماضية أربكت جزءا من العمل وظل الناس يبحثون عن مخارج خارج مؤتمر الحوار ".. مبينا أن هذا الارباك يتحمل مسؤوليته الجميع.

 

وأكد الدكتور نعمان أن رئاسة مؤتمر الحوار الوطني "تحرص كل الحرص على استمرار التوافق حتى النهاية"... مضيفاً  " المؤتمر لم يعقد الا لإنجاز تقارير الفرق التسع ولن يرفع حتى ينهي مناقشة جميع التقارير، ولن يرفع أي تقرير إلى الجلسة العامة إذا لم يتوافق عليه في إطار الفريق".

 

وحول التساؤلات عن ضمانات وترتيبات ما بعد الحوار والجهة المسؤولة عن التنفيذ ومن سيحمي نتائج الحوار، قال نائب رئيس مؤتمر الحوار الدكتور ياسين سعيد نعمان "هذا الحوار لن يذهب إلى الهواء وسيجد طريقه على الارض ويتجه نحو الهدف الذي يريده الناس".

 

وأضاف: "نحن بحاجة إلى مزيد من التوضيح والتفاهم وكلما تفاهمنا اكثر استطعنا ان نخرج المؤتمر الى بر الامان".

 

وقال المركز الإعلامي لمؤتمر الحوار  أن " رئاسة مؤتمر الحوار الجلسة العامة الختامية قد رفعت وأجلت مناقشة تقرير فريق استقلالية الهيئات الى الجلسة التي ستعقد بعد إجازة عيد الأضحى المبارك".