آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار وتقارير


جنوبيون يتظاهرون أمام البرلمان السويسري في ذكرى أكتوبر

السبت - 12 أكتوبر 2013 - 07:37 م بتوقيت عدن

جنوبيون يتظاهرون أمام البرلمان السويسري في ذكرى أكتوبر
الصورة تظهر الجنوبيون أمام مقر البرلمان السويسري اليوم السبت

برن (عدن الغد) خاص

نظم العشرات من أبناء الجنوب المقيمين في الكوفندرالية السويسرية مظاهرة لهم اليوم السبت أمام مقر البرلمان السويسري في العاصمة برن احتفالا بالذكرى الخمسين لثورة أكتوبر المجيدة.

وقال مشاركون في التظاهر أن الشعب الجنوبي الذي استطاع دحر المستعمر البريطاني، هو اليوم أيضا بفضل الجهود المشتركة قادرون على دحر المحتل اليمني المغتصب لأرضنا وثروتنا وما يمارسه في أرضنا من انتهاكات لحقوق الإنسان ومن اضطهاد وتعسف واعتقال وقتل وتكريس   سياسة الإبعاد والإلغاء لطمس الهوية الجنوبية.

وقد رفعت خلال هذه التظاهرة أعلام الجنوب واللافتات التي تندد بانتهاكات  النظام اليمني وتطالب باستقلال الجنوب.

وهتف الحاضرون " برع برع  ياستعمار الجنوب العربي للأحرار" ، " ثورة ثورة يا جنوب" ، " فكلنا جنوب وكلنا عدن نفديك يا جنوب نفديك يا عدن بكل ما نملك ونستطيع تقديمه في سبيل الحرية والاستقلال والديمقراطية".

وفي الفعالية التي نظمت بعد ظهر اليوم السبت  ألقى الناشط السياسي والإعلامي محمد عمر الحميري كلمة أبناء الجنوب في سويسرا، هنأ فيها شعب الجنوب بمناسبة ثورة أكتوبر، وأشاد ببطولات شعب الجنوب وتضحياته في سبيل تحقيق أهدافه في الاستقلال والحرية رغم المعاناة والألم والمؤامرات التي تهدف في الالتفاف على ثورته التحررية من خلال ما يسمى بمؤتمر الحوار الوطني. ودعا كل أبناء الجنوب في الشتات وفي الداخل برص الصفوف وتوحيد ألكلمه والمشاركة في جميع الفعاليات التي تخدم قضيتنا الجنوبية وأهدافها في استعادة دولته وسيادته.

وأضاف الحميري في كلمته " إننا كجزء لا يتجزأ من شعب الجنوب في أوروبا نقف اليوم هنا أمام البرلمان السويسري لنوصل رسالتنا ونسمع صوتنا إلى كل المنظمات الدولية ودول العالم ليعرفوا حقيقة الأوضاع المأساوية التي يعيشها شعب الجنوب جراء ما يقوم به نظام الاحتلال اليمني وقواته الأمنية من انتهاكات ضد أبناء شعبنا ومحاولات منع احتجاجاتهم السلمية للتعبير عن مطالبهم عن حقوقهم المشروعة في الحرية والاستقلال.

وجدد أبناء الجنوب في سويسرا العهد لجماهير شعبنا المناضلة الأبية على مواصلة النضال السلمي المتصاعد بدون هوادة وبدون مساومة حتى تحقيق النصر وطرد الاحتلال  واستعادة الهوية وبناء دولة الجنوب العربي المستقلة.

هذا وكان على رأس الحضور في هذه التظاهرة أمام البرلمان السويسري الناشط السياسي والحقوقي الدكتور أفندي المرقشي  والأستاذ حسين المعلاوي رئيس جمعية أبناء الجنوب في سويسرا.

صور من الفعالية



 


* من إياد الشعيبي