MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 22 فبراير 2018 01:30 صباحاً

  

عناوين اليوم
صحافة ساخرة

صحافة ساخرة: جمال بن عمر يروي تفاصيل سرقة هاتفه النقال بمؤتمر الحوار وماذا نصحه (صادق الاحمر)

جمال بن عمر عقب قيامه بالاجراءات الاحترازيه تجنبا لسرقة جواله مرة اخرى- صورة غير حقيقية
الأحد 06 أكتوبر 2013 06:44 مساءً
صنعاء(عدن الغد)خاص:
السيرة الداتية للشاعر عبد الله علي الأقزم

1ـ نائب رئيس منتدى الكوثر الأدبي.
2ـ أشرف على العديد من المنتديات الأدبيَّة كمنتدى الساحل الشرقي.
3ـ حصل على المركز الثالث من بين ثلاثين شاعر في مدينة القطيف في سنة 1422هـ تقريباً.
4ـ نال الكثير من الجوائز والدروع وشهادات التقدير والأوسمة على الصعيد الأدبي.
5ـ نشر ديوانين هما من أمطار العشق وخذني إلى معنى الهوى وله خمس عشرة ديواناً تنتظر الطبع: ديوانان ولائيان الطريق إلى الجنة وديوان خطوات لا تـُزيلُهـا العواصفُ والديوان الثالث إلى أين يتجه النيزك؟ والديوان الرابع خمس دقائق قبل وصول العاصفة والديوان الخامس وللحبِّ رياحٌ شماليَّة والديوان السادس ستبقى حبِّيَ الأوَّل والديوان السابع بعينيكِ يُستسقى المطر والديوان الثامن أعطيتُكَ أجملَ ما عندي والديوان التاسعُ الوجهُ البشعُ لـ 27ديسمبر.. و الديوان العاشر هذا الحبُّ تعشقهُ النساء و الديوان الحادي عشر و تسألُني ليالي الصيف و الديوان الثاني عشر شوارد لا تتعب من الركض و الديوان الثالث عشر في مفرداتِ الذهب يرتقي الباحثون و الديوان الرايع  عشر بعض الفضاء لا يفقه عطر الياسمين والديوان الخامس عشر لهذا الجمال حروف لا تنطفئ فيصبحُ المجموع الكلِّي سبع عشر ديواناً و لديه كتاب من جزأين اسمه أجملُ الأوسمة فيصبح عدد كتبه ثمانية عشر كتاباً
 6ـ حصل وسام الشاعر الفذ من منتدى توبلي الثقافي البحريني.
7ـ اختارته مجلة حيكواتي العربيِّة ضمن الشخصيات العربيِّة الأدبيِّة في العصر الحديث مع أسماء شعراء لامعين كمظفر النواب..إلخ.
8ـ أحد أعضاء الجمعيَّة الدولية للمترجمين و اللغويين العرب.
9ـ اختارتْ فرقة وارث للفنون بمدينة صفوى في المملكة العربيِّة السعوديِّة قصيدته شقَّ السَّماءَ بنوره من أفضل القصائد التي قيلت في النبيِّ محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وآله وسلَّم ووضعته بين كبار الشعراء العرب الذين قالوا في النبيِّ محمِّدٍ صلَّى اللهُ عليه وآلهِ على مرِّ العصور ككعب بن زهير وأحمد شوقي والبوصيري... إلخ وذلك في أوبريت رحمة للعالمين لعام 1427م.
10ـ احتفى بشعره الكثير من الشعراء اللامعين شعراً و نثراً كالشاعر العراقي الكبير يحيى السماوي والصحفية الأديبة الشاعرة سفيرة الشعر الجزائري نوارة لحرش والشاعرة العمانية سفيرة الشعر العماني سعيدة خاطرو الدكتور العراقي الكبير وليد البياتي و الأديب الشاعر العالمي منير مزيد و الدكتور الكبير خالد يونس خالد و الأستاذ الجزائري الكبير الدكتور حبيب مونسي و الدكتور مفيد مسوُّح و الدكتور عدنان الدراجي و الأستاذ العراقي الكبير الدكتور علي بن الحاج محمد القاسمي و الدكتور مشتاق عباس معن و الدكتور محمد الحسوني و الدكتور محمد عبد الرحمن يونس و الدكتور المغربي عبدالسلام الفزازي و فضيلة الشيخ الجليل حسن الصفار والشاعر البحريني الكبير كريم رضي الذي ألقى فيه قصيدة رائعة يقول في مطلعها حسدوها على هواكَ القطيفُ... أيها المبدعُ الذكيُّ اللطيفُ... وغيرهم من الشعراء الكبار و الأدباء الأفذاذ .
11ـ رشَّحتْهُ الإعلاميَّة الصحفيَّة اللبنانيَّة سلام الحاج أن يكون شاعر العرب والمسلمين الأوَّل.
12ـ قال عنه كمندان شير أحد أعضاء منتدى تميُّز الذي يضمُّ نخبة من المثقين العرب إنه من أساطير الشعر العربي.
13ـ أشار الأديب العراقي الكبير جعفر كمال إلى أنَّ عبد الله الأقزم يُؤسس نمطاً جديداً في الأدب العربي في مذهب المتناجي لبديع الطباق.
14ـ قال عنه الأستاذ الجزائري الكبير الدكتور حبيب مونسي  و هو يُعلِّق على قصيدته قم يا عراق : ((إنني أجد أرتال الشعراء العرب من لدن بشار و البحتري و المتنبي إلى الجواهري تهدرُ بين كلماتك هديرها المعهود و تردد لحنها المشهود...))
15ـ قال عنه أيضاً الأستاذ الجزائري الكبيرالدكتور حبيب مونسي و هو يُعلِّقُ على قصيدته خذني إلى معنى الهوى(( الملاحظ في قصيدتك أنك جددتَ الخطاب الذي يُوجَّه عادة في قصائد المديح إلى أهل البيت و أنت تعرف جيِّداً أنَّ الشعراء لم يخرجوا من عباءة دعبل الخزاعي و من عباءة الشريف الرضي أما أنت فقد حلَّقتَ بعيداً عن ذلك الخطاب المثقل بالتأريخ الحزين إلى لون من الرؤيا التي تتجاوز الحاضر إلى المستقبل...لذلك كانت قصيدتك ذلك التحليق الممزوج بالتأمُّل الروحاني الذي نفض يديه من البكائيَّة و انفتح على الأمل ...))
16ـ قال الدكتور العراقي الكبير علي بن الحاج محمد القاسمي في رسالة خاصَّة : (( ...كنتُ أتابعُ بعض إنتاجك بكلِّ إعجاب و تقدير , غير أنِّي لم أسعد بالتواصل معك , و أودُّ أن أشكرك على التكرُّم بربط صلة الرَّحم الأدبي بيننا...))
17ـ قال عنه الدكتور المغربي الكبير عبدالسلام الفزازي في رسالة خاصَّة ((...سعيد برسالتك وبإبداعك الرائع قرأت

 تفاصيله والله إنك مبدع بما تحمل الكلمة من معنى، فخور بك أخا عزيزا ومبدعا صامتا  يشتغل مثل النحلة وما أروعها

من أخلاق فاسلم عزيزا أيها الحبيب....))

18ـ قال عند الدكتور عدنان الدراجي في رسالة خاصَّة ((..الاخ المبدع عبد الله الاقزم نجاحك فخر لنا ومبعث سعادتنا..))

19ـ قال الدكتور محمد الحسوني في تعليقه على إحدى قصائد الشاعر في مركز النور بالسويد ((اللاااااااااااااااااه لافض

 فوك أيها الاقزم الجميل..))

20ـ قال الشاعر العراقي الكبير يحيى السماوي في تعليقه على إحدى قصائد الشاعر ((بارك الله بك أيها الحبيب أخا

وشاعرا وربيب فضيلة ...

انها قصيدة رائعة والله ...سأقرأها اليوم نيابة عنك في حسينية آل البيت وسأعرف بك بين ابناء الجالية...))

21ـ قالت الشاعرة الجزائريَّة سفيرة الشعر الجزائري في تعليقها على إحدى قصائد الشاعر((تحياتي ومحبتي الكبيرة

إليك أيها الشاعر الكبير حقا قصيدتك رائعة وفاخرة أحيي فيك نبل المشاعر القومية التي تزخر بها قصيدتك وبالتالي

تزخر بها جوانياتك الوجدانية النقية...))

22ـ قالت الأديبة الأردنيَّة حنان الأغا ((أخي عبد الله أقف مبهورة حقا ودون مجاملة أو تنميق حروف أمام كلامك الذي

 أحسه شعرا وما هو بالشعر...))

23ـ قال الشاعر المصري القدير عبدالعزيز جويده  في رسالة خاصَّة ((الاخ العزيز الشاعر الجميل  الجميل الرائع

عبدالله الأقزم اشكرك جدا على هديتك التى اسعدتنى وحملتنى الى بلاد الخير والحق والجمال ديوان من الشعر -- نسمة

باردة فى يوم حار اشكرك يامن منحتنى نسيم الكلمة وعذوبة المعنى وبريق الصياغة دمت لنا شاعرا جميلا ودام هذا

الوصل الجميل وامنيتى ان اراك فى القاهرة عن قريب وتحياتى لك وللشعب العظيم وللأرض المباركة كل عام وانت بحير

واعذرنى لأنى كنت فى ماليزيا ولذا  تأخر ردى شكرا على هديتك ايها الشاعر المتميز المتمكن وللأمام دائما بتوفيق الله

ودائما وابدا على الشعر نلتقى خالص تقديرى ومحبتى ولك السلام عبدالعزيز جويدة))

24ـ قال الدكتور القدير مفيد مسوُّح في تعليقه على إحدى القصائد ((قصيدتك يا أخي الشاعر الحسّاس الصادق الملهم

المبدع بل العبقري والجميل من أروع ما قرأت في موضوع من هذا القبيل وهي تستحق أن تحفظ في القلوب النقية..))

25ـ قالت الدكتورة العراقيَّة  ناهد التميمي في تعليقه على إحدى القصائد (( العزيز الأستاذ عبدالله ما هذه القصيدة الرائعة

و تظلُّ باب الله و بكيتُ من الوصف الجميل و الأسلوب الرائع و هي تشبه معلَّقة ما هذا الإبداع الشعري..))

26ـ قال الشاعر الكبير جاسم الصحيح ـ الفائز بالمز الثالث في إحدى نسخ برنامج شاعر المليون ـ  في تعليقه على إحدى

القصائد ((  تحيِّة غالية إلى الصديق الشاعر الرائع أبي جنى رائعة من روائعك التي اعتدنا عليها من همستك الأولى

 في إذن حتىاللغة حتى أصبح الهمس هديراً في ساحات الكلمات و ميادين البيان آ ...))

27ـ قال الأديب الرائع ثروت الخرباوي رئيس عام المنتديات في ملتقى الأدباء و المبدعين العرب في تعليقه على إحدى

القصائد (( الشاعر الكبير عبدالله الأقزم تحيَّاتي لك و تقديري لقصيدتك الرائعة التي تذكِّرُنا بروائع الأولين و كأنَّ عنترة

بن شدَّاد خرج لنا من غياهب التأريخ و من عبق الزمان الأوَّل لينشد لنا هذه الرائعة بالغ تقديري و لعبقريتك

 المنفردة...))

28ـ قال الصحفي المصري إيهاب الحمامصي في تعليقه على إحدى القصائد (( ما هذه الروائع أخي عبدالله أراك شاعراً

فحلاً بدأ من حيث انتهى باقي فحول الشعر العربي و كم من شاعر مثلك غيَّبهم الإعلام العربي بقصد أو من دون قصد ))

29ـ قال رئيس تحرير الصحيفة العالميَّة التي تضمَّ نخبة من المقفين العرب الأستاذ راضي صدوق في رسالة خاصَّة ((

أخانا العزيز الأستاذ عبدالله.....أنا أعتبرك من الأسرة و قصائدك جميلة في وقت لم يعد فيه الآن شعر عربي مقبول يُمكن

قراءته...))

30ـ قال الشاعر العراقي الكبير حسين أبو سعود في تعليقه على إحدى القصائد (( الأخ العزيز و الشاعر القدير عبدالله

الأقزم أتابع نتاجاتك الرائعة و لعل فتوحات في روح هذه الأمَّة هي فتح جديد في عالم الشعر عمل أصيل و معاناة حقيقيَّة

 عشتَ للإبداع و التألُّق إلى الأبد أيُّها العزيز ...)) (( كم أتمنى  أن أصل إلى نصف ما وصلتَ إليه من القدرة في التحكُّم

 بالكلمة و جمالها كلامك يقطرُ عسلاً جبليَّاً...))

31ـ قال الشاعر العراقي الكبير فاروق طوز ((دمتَ رائعاً أيُّها الشاعر الكبير بحرفه العالي و عذوبة أبياته و جمال نفسه

 و خلقه رائع هذا القصيد...))

32ـ أطلق عليه الدكتوران الكبيران حبيب مونسي و خالد يونس خالد في رسالة خاصَّة بلقب (( الشاعر الفذ ))

و أطلق عليه الدكتور العراقي الكبير علي بن الحاج محمَّد القاسمي لقب((عملاق الشعر العربي))

33ـ أطلقتْ عليه الأديبة المغربيَّة الكبيرة زهراء الزيراوي في رسالة خاصَّة (( شاعر الأنبياء ))
34ـ اختارته الشاعرة المغربيَّة المعروفة فاطمة بوهراكة للانضمام إلى الموسوعة الشعريَّة الكبرى
35ـ اختاره رئيس ديوان العرب ضمن نخبة شعراء العرب الموكل إليها اختيار شعراء العرب من جميع الأقطار العربيَّة
36ـ ترجم له الشاعر العالمي الكبير منير مزيد ثلاث قصائد من قصائده
37ـ انضمَّ اسمُه إلى الدليل العربي للسيرة الذاتية الذي يضمُّ نخبة من الأدباء والمثقفين العرب.
38ـ أفردت له الكثير من المواقع الأدبيِّة والثقافيِّة صفحاتٍ خاصَّة تحكي عن سيرته الأدبيِّة.
39ـ ضمَّـهُ الشاعر الأردني صالح الزيادنه في صفحته أشعار وقصائد في قائمة تضمَّ ألمع شعراء العالم العربي.
40ـ أحد كتاب مركز النور في السويد.
41ـ أحد كتاب مركز نور الدجى العراقي.
42ـ أحد كتاب صحيفة الحقائق الدوليَّة الصادرة من بريطانيا.
43ـ أحد شعراء ديوان العرب.
44ـ أحد كتاب مجلَّة ليلى الإلكترونيَّة الصادرة من أستراليا.
45ـ أحد كتاب مجلة الفوانيس الصادرة من هولندا.
46ـ أحد كتاب جريدة الاتجاه الديمقراطية الإلكترونيَّة الفلسطينيَّة.
47ـ أحد كتاب مركز الحارس للدراسات والإعلام الفلسطيني.
48ـ أحد كتاب النخلة و الجيران الأدبي.
49ـ أحد كتاب التجديد العربي.
50ـ أحد كتاب مجلَّة أقلام الثقافيِّة.
51ـ أحد كتاب الديار اللندنيَّة
52ـ أحد كتاب مجلَّة طنجة الأدبيِّة المغربيِّة.
53ـ أحد كتاب مجلَّة حيفا الأدبيَّة الفكريَّة الثقافية الشهريَّة.
54ـ أحد كتاب تلسقف الآشوري الكلداني العراق.
55ـ أحد كتاب مجلَّة أوتاد الأدبيِّة.
56ـ أحد كتاب قضايا عربيِّة.
57ـ أحد شعراء دار الندوة العربيَّة في هونج كونج.
58ـ أحد كتاب جريدة الاتجاه الديمقراطية الإلكترونيَّة الفلسطينيَّة.
59ـ أحد كتاب دروب الثقافيِّة.
60ـ أحد كتاب شبكة صوت كوردستان الإلكترونيِّة.
61ـ أحد كتاب عراق الكلمة.
62ـ أحد شعراء ديوان ووكالة أنباء شعراء الأردن.
63ـ أحد شعراء جمعيَّة المشعل للثقافة والفن في بلاد المغرب.
64ـ أحد الشخصيات العربيَّة في الشعر الحديث في مجلَّة حيكواتي العربيَّة.
65ـ أحد شعراء المبدعين العرب في موقع المبدعون العرب.
66ـ أحد كتاب مجلة صوت العروبة الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكيَّة.
67ـ أحد كتاب جماليا للثقافة والفنون.
68ـ أحد أعضاء رابطة أدباء وكتاب العرب.
 69ـ أحد كتاب بيتنا الفلسطيني.
70ـ أحد كتاب جليانه الأدبيِّة.
71ـ أحد كتاب مجلَّة الندوة الثقافيِّة.
72ـ أحد كتاب مجلَّة مسارات الأردنيَّة.
73ـ أحد كتاب بوَّابة المغرب الثقافيِّة.
74ـ أحد كتاب مجلَّة أرفود الثقافيَّة المغربيَّة.
75ـ أحد كتاب المركز الإعلامي العراقي.
76ـ أحد كتاب كلكامش للدراسات والبحوث الكورديِّة.
77ـ أحد كتاب مجلَّة انكيدو الثقافيِّة الحرَّة.
78ـ أحد كتاب مركز الإعلام العراقي.
79ـ أحد أعضاء بيت الكاتب العربي.
80ـ أحد كتاب موقع سميراميس الثقافي.
81ـ أحد كتاب جريدة بابل العراقيِّة الإلكترونيِّة.
82ـ أحد كتاب صحيفة البلاد العراقيِّة المستقلَّة.
83ـ أحد كتاب جريدة الواشنطوني العربي الأسبوعيِّة.
84ـ أحد كتاب صحيفة زهرة نيسان.
85ـ أحد كتاب أجدابيا نت.
86ـ أحد كتاب مجلَّة أصوات الشمال العربيَّة.
87ـ أحد كتاب شبكة البرلمان العراقي.
88ـ أحد كتاب طولكرم الفلسطينيَّة.
89ـ أحد كتاب مجلَّة إبداع الشرق.
90ـ أحد كتاب موقع جبلة كوم السوري.
91ـ أحد كتاب شبكة صوت كوردستان.
92ـ أحد كتاب المصادر الإخباريَّة.
93ـ أحد شعراء تجمُّع شعراء بلا حدود.
94ـ أحد كتاب مأرب برس
95ـ أحد شعراء بيت الشعر العراقي.
96ـ أحد كتاب عامودا الكورديَّة.
97ـ  أحد أعضاء الرابطة الأدبيَّة التي تضمُّ نخبة من المبدعين العرب.
98ـ أحد كتاب الهدف الثقافي الصادر من الولايات المتحدة الأمريكيَّة سابقاً.
99ـ أحد كتاب أفنان الثقافيَّة في باريس.
100ـ أحد كتاب المرصد العراقي.
101ـ أحد كتاب الوسط اليوم.
102ـ أحد كتاب مجلَّة نوستالجيا.
103ـ أحد كتاب شبكة ضفاف الدجلتيْن ِ.
104ـ أحد كتاب شبكة طلاب العراق.
105ـ أحد شعراء العرب المختارين في موقع الشاعرة الفلسطينيَّة نجوى شمعون.
106ـ أحدُ شعراء ضفاف.
107ـ أحد شعراء الموقع الفلسطيني للثقافة والفن والأدب.
108ـ أحد كتاب مجلَّة لون الماء.
109ـ أحد كتاب مجلَّة هستيريا الأدبيَّة.
110ـ أحد كتاب وشعراء صحيفة أوال الإلكترونيَّة البحرينيَّة.
111ـ أحد أدباء الموسوعة البيلوغرافيَّة.
112ـ أحد كتاب شبكة الحريَّة والحقيقة.
113ـ أحد كتاب الفضاء الثقافي النجفي
114ـ أحد كتاب عروس الأهوار
115ـ أحدُ كتاب صحيفة آخر خبر الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكيَّة.
116ـ أحد كتاب أدب فن الذي يضمُّ نخبة من الأدباء والمثقفين.
117ـ أحد كتاب شبكة أنباء العراق
118ـ أحد كتاب مجلَّة الغربة في بلاد المهجر
119ـ أحد كتاب المخلصين للدين و الوطن
120ـ أحد شعراء مجلَّة العربي الحر
121ـ أحد كتاب مجلَّة الفكر الحر
122ـ أحد كتاب جريدة المطرقة
123ـ أحد كتب عراق الأمل
124ـ أحد كتاب صوت الحريَّة العراقي
125ـ أحد كتاب صحيفة اللوتس المهاجر
126ـ طلقت عليه الشاعرة السعوديَّة حصة هلال الكاتبة في جريدة الحياة لقب شاعر العرب.
127ـ شهدتْ له نائبة رئيس جمعية واتا الدوليِّة للمترجمين واللغويين العرب بأنه من أشعر شعراء الجمعيِّة الدوليِّة.
128ـ  رشَّحته جريدة الحياة بنسختها السعوديَّة للمنافسة على لقب أمير الشعراء إلا أنه لم يشارك بسبب تحفظاته على المسابقة.
129ـ ضُمَّ اسمُهُ إلى قائمة أفضل ألف أديب وكاتب وشاعر إعلامي على مستوى العالم العربي في ملتقى نغم ِ الكلمة.
130ـ في ملتقى نغم الكلمة الذي يضمُّ نخبة من أدباء العرب وصفتهُ الصحفيِّة الأديبة وفاء العميري بمفخرة العرب.
131ـ أحد شعراء حركة شعراء العالم.
132ـ  اختير للتحكيم في مسابقة الشعر بمركز النور في السويد لعام 2011م
133ـ نشر أكثر من 1323 نشراً أدبياً في وسائل الإعلام المختلفة في سبعة أشهر تقريباً لعام 2007م.
134ـ نشر أكثر من 1040 نشراً أدبياً في وسائل الإعلام المختلفة في عام 2008م.
135ـ نشر في شتى أنحاء العالم من شرقه إلى غربه و من شماله إلى جنوبه

المزيد

قال المبعوث الاممي إلى المتحدة إلى اليمن السيد "جمال بن عمر" انه اشترى هاتف جوال جديد اليوم الاحد وذلك بعد يوم من تعرض هاتفه القديم للسرقة خلال مشاركته في أعمال لجنة مصغرة للحوار اليمني السبت موضحا انه توجه صباحا إلى ورشة حدادة صغيرة تقع بالقرب من مبنى الفندق الذي يقع به مؤتمر الحوار اليمني وقام بتركيب شنطة صغيرة مزودة بقفل صيني ضخم .

 

وشوهد "بن عمر" وهو يدخل إلى قاعة مؤتمر الحوار اليمني صباح اليوم وهو يحمل هاتفه داخل شنطته الحديدة الصغيرة المغلقة بقفل صيني ذهبي .

 

وقال شهود عيان ان "بن عمر" يوم أمس شارك في اشتباكات بالايدي وصفت بالعنيفة نشبت بين أعضاء من حزب الإصلاح واخرين من المؤتمر عقب خلاف نشب بين الطرفين حول اسقاط الحصانة حيث اشتبك الطرفين وتدخل "بن عمر"  لفض الاشتباك وكان ممسكا بهاتفه النقال بيده لكنه ومع انتهاء الاشتباك ظهر  الرجل بطرف القاعة وهو ممسكا بجريدة .

 هذه الاخبار متخيلة ولا اساس لها من الصحة وهي انتقاد للواقع المعاش بصورة ساخرة

ونفى "بن عمر" ان تكون الجريدة التي ظهرت ملتصقة بيده بعيد الاشتباك  ان تكون له مؤكدا انه كان يحمل هاتفه النقال نوع "سامسونج جلاكسي" .

وحاول عدد من الاعضاء الحاضرين الاتصال على رقم جمال "بن عمر" لكنه ظهر وبعد اقل من دقيقة مغلقا .

 

وعصرا قال شهود عيان أنهم شاهدوا "بن عمر" يتجول في سوق حراج الصافية وسط صنعاء باحثا عن هاتفه النقال بعد نصيحة وجهها له الشيخ "صادق بن عبدالله بن حسين الاحمر".

وقال "بن عمر" انه الشيخ صادق قال له حرفيا :" مابلا تروح الصافية وتقنبر هاناك وعايجيك السارق إلى عندك بس اوبه تروح بدري .

 

وقال سكان محليون بحي "الصافية" بصنعاء أنهم شاهدوا بن عمر متنكرا يتجول في حراج الصافية حتى ساعة متأخرة من ليل السبت لكنه عاد لاحقا بعد ان قام بشراء هاتف مستعمل .

وقال "بن عمر" :" اشترينا هاتف مستعمل لكن ان شاء الله مايكون مفتوح الرجال اللي باعه قال انه مش مفتوح بس الله يستر.

 

وأكد " بن عمر"  انه متمسك وبقوة بجواله القديم ولن يتخلى عنه وانه سيطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الواقعة.

وشوهد "بن عمر" الأحد وهو يدخل قاعة مؤتمر الحوار حاملا شطنة اغلق بها على هاتفه الجديد وبالقرب من بوابة روى الواقعة لعدد من الاعضاء بالقول :" انا ايش عرف امي أنهم سرق هكذا ،، اتضاربوا وهات لك ياكفوف وقفزت افرع وانا ماسك الجوال والجماعة يتدهفوا شوية إلا والجوال ولا له حس اقلب يمين يسار الجوال الجوال ياجماعة الجوال اشوف يدي وفيها جريدة .

 

ويضيف بالقول :" ماسكتش قفزت مسكت برقبة واحد منهم قلت له جوالي جوالي قال لي :" ايًن جوال ايًن طلي انت مابش بيدك إلا جريدة اهجع .

وبدأ "بن عمر" متاثرا وهو يروي تفاصيل هذه الحادثة .

وابدى عدد من الاعضاء الجنوبيين تضامنهم مع "بن عمر" حيث تجمعوا حوله بالقرب من القاعة الرئيسية وبينهم القيادي الجنوبي"محمد علي احمد" حيث دار حوار بين الطرفين

-محمد علي احمد : قد قلنا لك يابن عمر رعهم سرق والله أنهم يسرقونك وهم يضحكون في وجهك ، ماشي لبوهم امان كبة تكبهم.

 

بن عمر: ياخي ايش عرفنا الجماعة والله كانوا يتلاطمون الطم قال الطم صادق كان يشتي يلطم الارياني وبينهم اليدومي معه عصاء .

-  محمد علي احمد : طيب إيش حصل احكي لنا وشعنا بانتراد لك وبانشتري جوال سعلا بوي .

 

-  بن عمر: ياخي جينا الصباح للقاعة قبل ما يجوا الجنوبيين وكانوا لحالهم في القاعة بعدين جلسوا يتناقشوا قام صادق وصاح باعلى صوته وقال :" حرام طلاق ماعلي عفاش انه اتحاسب على جرائمه وقام الارياني يحلف انه بيحبس "حميد" ومن كلمة لاكلمة بدأت المداهفة . المشكلة يابن علي انا جالس بالركن وهم جالسين بالركن الثاني بس ماقلت كذا إلا وهم فوقي ويتضاربوا حاولت اداهف بس ماقدرت .

-  بن علي – طيب كيف سرقوا الجوال ؟

- بن عمر : ياخي ايش درانا الجوال كان بيدي وحاولت اداهف اداهف بس كانوا كثير قليل إلا وقدنا ماسك جريدة ايش جاب الجريدة إلى يدي والله ما انا عارف المشكلة أنهم كلهم حلفوا بعدها إننا كنت ماسك الجريدة من الصباح وجالس اقراء بالركن .

- محمد علي احمد : شل بوهم من سرق قد لحسوا الجنوب يابن عمر صحنا صحنا سنوات قلنا البها ياجماعة ياعرب الجماعة هدوا علينا قطبونا ولا حد سمع لنا  سرقوا الجنوب كل بوه وعاد "طواف" اليوم يقولك الحراك الشمالي وان الجنوببين هم السرق.

ويضيف بن علي :" والان كيف باتسوي ؟ شيء معك جوال ولا ماشي؟

 

بن عمر: اشتريت جوال أمس بالليل من الصافية بس شكل السماعة مش ولابد الصوت مش واضح.

 

بن علي :" شيء فحصته شعهم يسرقوا الكحل من العين بيقولك جديد وبتلاقيه شذر مذر، ويضيف بن علي بالقول :" اتفاقد نفسك ساعتك معك .؟

 

جمال بن عمر يتحسس معصمه ويتأكد من وجود الساعة ويتنهد ويقول :" لا لا الحمد لله الساعة موجودة الله يستر لو كان عادهم سرقوا الساعة قسما بالله إننا عطل امه حوار يكفي الجوال ، والله انكم مساكين انتم الجنوبيين كيف متحملين كل هذي السنوات الله يعينكم.

 

بن علي: قد لنا لكم يابن عمر شعوهم اموت وانت كل يوم تقول حوار حوار تقدم تقدم امل امل إلا اوبه لجزماتك وانت خارج

يمضي "بن عمر " في طريقه خارجا من قاعة مؤتمر الحوار فيما صوت القفل الحديد يهز الارجاء .


المزيد في صحافة ساخرة
صحافة ساخرة: مكالمة (2)
من جناحه في فندق بالعاصمة السعودية "الرياض" يأخذ الرئيس هادي جواله ويتصفحه بعد أن صحى من القيلولة الظهيرة متأخرا كالعادة شغل الرئيس هادي بيانات الهاتف ليتلقى
صحافة ساخرة: مكالمة (١)
بعد سبعة وتسعين مكالمة لم يرد عليها وخمسة وأربعين رسالة، أخيرا الشخص الآخر يجيب على المكالمة العيدروس: الوو  ابو ماجد: وش تبي انت الحين العيدروس: مساء الخير طال
المنظمة الاوربية للدفاع عن حقوق الزواحف تطالب بوقف الانتهاكات في عدن
طالبت المنظمة الاوروبية للدفاع عن حقوق الزواحف بوقف الانتهاكات التي تتعرض لها الحشرات والزواحف بمدينة عدن . هذه الاخبار متخيلة وتحاكي الواقع بلغة ساخرة وقالت


تعليقات القراء
70429
[1] جوالك عندي يابن عمر ادي حق الحفاضه مليون ريال وخذ جوالك
الأحد 06 أكتوبر 2013
صنعاني ضابح | الصافيه
يابن عمر خلي الفوضى حقك ، ما جيت الا علينا نحنا السرق الصغار الذي نقنع بجوال وساعة اما الحيتان الكبار اصحاب الهبرات الكبيرة من اراضي واموال الذين كنت تفارع لهم تسكت عنهم وتجاملهم ،،، انصحك تغير القفل الصيني بقفل انجليزي قديم با تحصلوا بسوق الحراج بعدن

70429
[2] قد سرقو بلد بحالها باقي تلفون
الأحد 06 أكتوبر 2013
جنوبي | عدن
الحمد لله ان الجنوبيين ماكانو موجودين

70429
[3] ودف بن عمر
الأحد 06 أكتوبر 2013
alhaiany | k.s.a
هههههههههههه اقوى مقال ساخر قرأته شيء جمييل

70429
[4] هههههههههههههههه
الأحد 06 أكتوبر 2013
يااافعيه | الجنوووب
اضحك الله سنك ياكاتب هذه الماده الاكثر من ررررائعه ,,ضحكت من كل قلبي حتى خرجت دموعي من شده الضحك ,, ومعليششش يابن عمر ربنا يؤجرك في مصيبتك ويخلف لك خيرآ منها ونصيحه لوجه الله خليك الفضااااله لان عاد المضرابه الحقيقيه مابدأت احسن لك انفذ بجلدك وخليها تولع ناااار قبل مايشلحوك الجماعه تشليح وبصراحه (تستاااااهل ) -- وثــوررره ثــوررره يـااااجـنـوووب

70429
[5] قد قلنا سرق الجنوب قال لا
الأحد 06 أكتوبر 2013
احمد | الجنوب
هذا ياجمال بن عمر لك شهور في اليمن سرق جوال اما نحت لنا 20 سنه شوف ايش سرق في الجنوب هذا لك درس ياجمال بن عمر

70429
[6] ههههههههههههههههههههههههههه
الأحد 06 أكتوبر 2013
هههههههههههههههههه | هههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههة واهبوووووووووي حطو لك جريدة بدل الجوال ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

70429
[7] ههههه
الاثنين 07 أكتوبر 2013
بنت الجنوب | دثينه
هههههههههههههههههههههههههههه الله عليكم برررررررع يادحابشه

70429
[8] الله يعينك
الاثنين 07 أكتوبر 2013
اكرم عدن |
ههههههههههههههههههههههههههههه شكله مااعطاهم حق الحمايه .. هههههههه مفروض يسال على العادات والتقاليد لان حق الحمايه واجب عالجميع بس عادي عانحكمك نحن و صادق وعانجيك بثور مابلا ايش عادك تشتي بس التزم بقوانين البلد ..

70429
[9] وفضيحتاة!!!
الاثنين 07 أكتوبر 2013
القميشي | الجنوب العربي
لاتستبعدوا شئً يحصل من الخُبرة هذا هو عملهم ولن يبطلوة حتى وان أقاموا عليهم الحد

70429
[10] لمن يعتبر
الاثنين 07 أكتوبر 2013
الخليفيا | لسعوديه
هل احسست بالسرقه يابن عمر هل اوجعك الجوال ياسهالة الله سرقو الارض بخيرها سرقو الانفس سرقو الضحكه كل شي سرقوه ومن اجل مصالحهم والزلط بايسرقون راسك وراس هادي

70429
[11] الجوال قه بالمغرب
الاثنين 07 أكتوبر 2013
ابو مجدي العريني | الجنوب
اكيد جوالك يا بن عمر فده بالمغرب باعوه لواحد مغربي ابحث عنه بالمغرب باتلاقيه_ ماهم قد شلو اراضي في الجنوب وباعوها لناس جنوبيين هم كذا طبعهم

70429
[12] الجوال قده بالمغرب
الاثنين 07 أكتوبر 2013
ابو مجدي العريني | الجنوب
اكيد جوالك يا بن عمر فده بالمغرب باعوه لواحد مغربي ابحث عنه بالمغرب باتلاقيه_ ماهم قد شلوا اراضي في الجنوب وباعوها لناس جنوبيين هم كذا طبعهم

70429
[13] سرقو بلاد وثروات الجنوب
الاثنين 07 أكتوبر 2013
محمد من الجنوب | جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية
الان عرف بن عمر انهم سرق

70429
[14] جمال ه
الاثنين 07 أكتوبر 2013
محمد | السعوديه
ههههههههه

70429
[15] المكلا
الاثنين 07 أكتوبر 2013
ابومحمد | المكلا الجنوب العربي
هههههههه كيف سرقو جوالك يا بن عمر دهنها بدهن معصرة من حق بن سلم سليط ولا في الاحلام وانتبه عادك لتاليك لاينقفوةلك ههههههههههههههههههه هذة دعوت الجنوبيين المضلومين يابن عمر لانك تشوف الباطل وتسكت عليه وقد سوينا شعار لك هتفت به المليين من الجنوبيين يقول فيه (يابن عمر ويازياني فتح عيونك وشوف حشود في كل ساحه وانتم تقولو الوف ) وعندي قصيدة ثانيه لبن عمر بمناسبة سرقة جواله اقول فيها (يابن عمر وين جوالك سرقوة وانته تشوف ***** يومك تشوف المصايب وانتم عنها سكوت )

70429
[16] الجوال موجود وفي الامان
الاثنين 07 أكتوبر 2013
الكندي | السعودية
الشيخ صادق نصحك صح لانة يعرف مشايخ السرق لانة هو شيخ مشايخ اليمن ولانها عيبة في حقة اذا مارجع الجوال ههههههههه

70429
[17] غريمك صادق يا بن عمر
الاثنين 07 أكتوبر 2013
العدني البغران | عدن
من سرق جوالك هو صادق لو كنت فحفوح كنت اغلقت الفندق وفتشت الزنه حق صادق لكن بعد ما تحط كمامة لانفك لانه مش معقول تفقد جوالك وصحتك في وقت واحد ، لكن ماعليك يا بن عمر عاد الجماعة اتقبيلوا معك وسووا معك معروف وعوضوك بجريدة بدل الجوال مش زيّنا نحن شعب الجنوب طحسوا علينا دولة وثروة ولا عوضونا بشئ الى الان

70429
[18] يافضيحتاه على الدحابشه
الثلاثاء 08 أكتوبر 2013
غيلي حر | الجنوب المحتل
والله انهم مايستحون رجأل جأء منشانكم قمتم سرقتوا جواله لبوكم راعه من شعب كما الغجر دوقوك يابن عمر من الكاس ونحن سرقو ا جنوبنا

70429
[19] عيش المعاناه يابن عمر
الخميس 10 أكتوبر 2013
بن جميل | حضرموت..تريم
عادك عاشرتهم 6 شهر وقدك بتصيح منهم..كيف لو عاشرتهم 20 سنه ههههههههههههههههههههههه

70429
[20] اعيدوا الجنوب
الخميس 10 أكتوبر 2013
محمد السندوي | السعودية
لقد آن الوقت لكي تكون سرقة هاتف جوالك يا استاذ جمال رسالة واضحة وصريحة لما يعانيه من فقدوا بلدهم (الجنوب ) والذين يتمنون من الله العلي القدير ان يصحح الوضع بأن تعود دولة الجنوب ﻷهلها وناسها الذين شاءت الظروف ان يعيشوا تحت اﻻحتﻻل لفترة طويلة .

70429
[21] المملكه السعوديه
الجمعة 11 أكتوبر 2013
عدنان | الدمام
يعيش بن عمر وياكل غيرها يقول المثل اليمني قبصه في قرن ثور

70429
[22] بلاغ دولي
الجمعة 18 أكتوبر 2013
أحمد | المكلا
الرجاء على كل من راء جوال بن عمر الاتصال بمدير مكتب الامم المتحدة بان كي مون ههههههههههههه

70429
[23] جواله بن عمر
السبت 19 أكتوبر 2013
مغترب | السعوديه
اكيد شلحوه وباعوه قطع غيار .. شغلتهم هكذا ...

70429
[24] يا سهلاه يا جوال
الأربعاء 13 نوفمبر 2013
الحضرمي | حضرموت
يا سهلاه يا جوال.. نحن في الجنوب ما عاد خلوا لنا شيء، مسحوا ثرواتنا مسح، حتى الحمير إللي ما لها صاحب سرقوها، وأولادنا الآن إللي بعمر 15 سنة ما يعرفون شكل الحمار، لأن الدحابشة ما عاد خلوا ولا حمار في الجنوب.. وبعدين يا بن عمر روح تفاقد نفسك، كبدك موجودة كاملة، وإلا سرقوا نصها، ويقولون أن الشيخ صادق يموت في الكباد البشرية، ويحبها مقلية بسمنة التليفون الدحباشية.. وشوف الكليتين، الإثنتين موجودة، وإلا قدك على كلية واحدة، وبعدين إذا فحصت وحصّلت الكليتين موجودة، تأكد منها، مش هم طرحوا لك جريدة في يدك بدل الجوال، يمكن طرحوا لك كرة بلاستيك بدل واحدة من الكليتين.. والرئتين، شوف غير ما طرحوا لك بالونة بدل واحدة منهن، وبعدين با تكون المبعوث الدولي (أبو بالونة).. المهم يا بن عمر، إذا طوّل الحوار، شوف أي شيء فيك إثنين با يسرقوا واحد منه، يعني با تخرج من عندهم على عين واحدة، وإذن واحدة، وكلية واحدة ورئة واحدة، نصف كبد، ويمكن يد واحدة ورجل واحدة.. وعندنا في الجنوب سرقوا علينا كل شيء، نفط، غاز، ذهب، أسماك، كل شيء، حتى لما تسأل الشيخ صادق (عادكم خليتوا سيء للجنوبيين ؟؟)، يقوم يضحك ويقول لا. وبعدين يرفع جنيته ويغني لك أحمد عدوية (كله على كككله.. لمّا تشوفه أووووله)..

70429
[25] لماذا اللعب على جهل الناس
الأربعاء 13 نوفمبر 2013
حضرمي شهم | حضرموت
أعتقد أن الـ "صحافة ساخرة"، الباب الموجود في عدن الغد ما هو الا مساحة لنشر بعض الموضوعات غير الواقعية (المتخيلة) كما يسميها الموقع ولكن بهدف. والهدف هو طرح الموضوع للقراء، وان كان ليس من الحقيقة في شيء لكنه سينتشر ما دام يتوافق واهواء بعض القراء، وهذا الموضوع "سرقة جوال ابن عمر" تم تصديقة وتداوله على أنه حقيقة، ويكفي آراء بعض المعلقين الغفل الذين وجدوا فيه، وان كان خبرا خياليا، وجدوا فيه متنفسا لفش الغل نحو الشماليين .. بس أعتقد هذه أخبار، حتى وان كانت خيالية، هي من الأعمال المعيبة، فعيب تشويه الناس حتى عبر القصص الخيالية التي يقصد بها بالفعل القذف والخبر لمن يصدقه .. اليس هذا حراما وليس شطارة، يا عدن الغد؟

70429
[26] هكذا هي صحافة العيال دائما تلبي ما يريده العيال
الخميس 14 نوفمبر 2013
احمد ديان | سيئون
بصراحة انا لست من ابناء الشمال ولكني من وادي حضرموت وانا استغرب الشماتة الغريبة التي يتعامل بها اخواننا هنا مع الشماليين ويصنفونهم بأنهم لصوص، وكأن لا لصوص بيننا، تعرفون يا اصحابنا أننا بدأنا نعيش كما يعيش الناس في الصومال أو كينيا أو جنوب أفريقيا؛ نعيش حالة عدم أمان بالمطلق، هنا في حضرموت بدأت سرقة الناس جهارا نهارا وبدأت عمليات السطو على محلات الصرافة والإعتداء على من يتهم بأن لديه مال .. بن عمر لو سار في شارع في عدن لنشلوا نظاراته، سيبونا من السخافة والتندر على الآخرين وكأننا ملائكة مطهرين، حرام هذا يا عدن الغد، ليس كل الشماليين لصوص كما أن ليس كل الجنوبيين أمناء ففي الجنوب اليوم جيل فتح عينيه على كل مصائب الزمان وبدأ يعتنقها، جيل فاشل ومحبط .. فضلا لا تتندروا على الآخرين فربما نحن اسوأ منهم بكثير .. على فكرة، في مقابلة للاستاذ حسن معوض مع علي البيض في قناة البي بي سي الفضائية، كان البيض يقول لحسن معوض وهو يحرك شعره يمينا وشمالا في حركة مائعة بلهاء: "الجنوب بلاد الثقافة والعلم الذي ملأ الدنيا" فقال له حسن معوض: "بس ياسيد البيض، معظم العلماء والمؤرخين والفقهاء الذين عرفهم العالم هم من شمال اليمن وليسوا من الجنوب"، فما كان من البيض الا أن سكت، فهكذا نحن ننفخ في انفسنا ثم نصدق أننا شعب آري منزه من العيوب، وأرى أن هذا دليل ساطع على الفشل .. دعونا نعمل ولا نهذي كثيرا، فكثرة الهذيان هي دليل الافلاس، وسب الآخرين هو دليل الخواء الأخلاقي.

70429
[27] سارق سرق سارق وسارق ما سرق سارق
الثلاثاء 03 ديسمبر 2013
العولقي | شبوة الجنوب
بن عمر سرقو عليه جوال وشعب الجنوب سرقو عليه وطن باكملة ،، ومنطق المصالح والمجاملات والنفاق السياسي يقول [ مش مشكلة يروح الوطن على شعب الجنوب المهم يرجع جوال بن عمر ] صادق الاحمر يقول : ماعايرج الجنوب الا لاقد رجع جوال بن عمر

70429
[28] اهل الحكمه
الأحد 22 يونيو 2014
اشنفر | بقيق
زعلان على اليمني هم أهل الحكمه وجاب قريب يحكم بينهم الواجب أن يكون يمني في مكان بن عمر وشكر معاءتحيات آليا فعي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: قوات الطوارئ بأمن المنشأت تلقي القبض على عصابة تقوم بنهب معدات بملعب 22 مايو بعدن
الوالي : جنود الحزام الامني اسوأ حالا من بلاطجة الامن المركزي
عاجل : اندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحين بدار سعد
القنع : مكون الحراك المشارك في موتمر الحوار الوطني يرحب بمبادرة الرئيس ناصر
قناة تلفزيونية: الجندي الذي يحمل زميله على ظهره سعودي الجنسية
مقالات الرأي
هل تساءل الشعوب لماذا تلمع الاشخاص وترفعهم فوق الاكتاف وتسحق من يلمس صورهم وفي نفس المشوار تلعن وتشتم وتدعس
6 أعوام على مرور انتخاب القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي رئيسا للجمهورية اليمنية حيث
  بُحّت أصوات الكثيرين وهي تنادي الجميع بتناسي الماضي، والبدء بصفحة جديدة شعارها "الجمهورية في مواجهة
أثبتت مستجدات الأوضاع وتطورات الأحداث العسكرية والسياسية والدبلوماسية المتسارعة اليوم لصالح الجنوب - أن
يقف البريطانيون  مدعومين بثقافة التسامح التي أسهمت في بناء مجتمع متعدد الثقافات والديانات والقوميات
  الذكرى السادسة لإنتخاب فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسا للجمهورية تأتي في أتون تحولات غير عادية مرت
كثرت هذه الايام عمليات القفز _ بالزانة وبغيرها '_ من قيادات الانقلابيين في صنعاء الى مركب الشرعية بحثا عن موجة
بعد عام واحد بالضبط من انتهاء حرب عام 94م, وفي يوم عيد الأضحى المبارك في مسجد العسقلاني" البيحاني" بكريتر عدن,
 تربع التقرير المقدم من قبل فريق الخبراء الصادر مؤخراً، والموجه إلى مجلس الأمن، على قمة الأحداث من حيث
نحن لانعلم ماذا يجري في دهاليز السياسة لكننا نفهم وحسب تجاربنا بأنه عندما يلتقوا أثنان  على شي لابد من إن
-
اتبعنا على فيسبوك