آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:44م

مجتمع مدني


سبع منظمات حقوقية تدشن سلسلة حلقات نقاشية في محافظات عدة في مجال حقوق الانسان

الأربعاء - 02 أكتوبر 2013 - 07:37 م بتوقيت عدن

سبع منظمات حقوقية تدشن سلسلة حلقات نقاشية في محافظات عدة في مجال حقوق الانسان
صورة من الفعالية

صنعاء ((عدن الغد))خاص:

في اطار برنامج يشمل سبع محافظات والتي سيتم عقدها في متخلف المحافظات اليمنية ،والتي تهدف لمناقشة لاطار المرجعي لحقوق الانسان في الدستورالجديد،دشنت مجموعة من منظمات المجتمع المدني اليوم في العاصمة صنعاء برنامج يشمل سبع محافظات من المناطق الشمالية والجنوبية في الإطار المرجعي لحقوق الإنسان والمبادئ والنصوص المتعلقة بحقوق الإنسان في الدستور اليمني الجديد.
 
 
وفي ورشة العمل التي تنظمها تسع منظمات حقوقية تحت شعار رؤية الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان للدستور الجديد، ناقش الحاضرين الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والتي تؤكد على حق المواطنين في المرحلة القادمة الاحتياجات الاساسية في الحياة.
 
وتحدث الحاضرون عن قضايا ضلت مغيبة طيلة الفترة السابقة بما يتعلق بالاجئين والمهمشين وكذلك العادلة الانتقالية، وحقوق الطفل ، والشباب والمراة والمغتربون والنازحونن رد الحق، التعويض، المساعدة، ضحايا إساءت السلطة، الحق في المحاكمة الجنائية وضماناتها.
 
وتأتي هذه الورشة كتدشين ضمن سلسلة حلقات نقاشية تسعى الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان والمكونة من تسع منظمات من المجتمع الميني إلى عقد ورش خلال الأيام القادمة في سبع محافظات.
 
وتتزامن حلقات النقاش كتعزيزا لمخراجات الحوار فيما يتعلق بحقوق الإنسان، ودفع بالوعي في أوساط المجتمع لتعريفهم بالحقوق الأساسية التي سيكفلها الدستور الجديد المزمع صياغته بعد انتهاء الفرق التسع في الحوار على رفع تقاريرها خلال هذا الاسبوع.
 
منظمات الشبكة 1- الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات ( هود) 2- المدرسة الديمقراطية 3- منظمة صحفيات بلا قيود 4- المرصد اليمني لحقوق الإنسان 5- المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية 6- منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية 7- الملتقى الوطني لحقوق الإنسان 8- مركز المعلومات 9- المعهد الدنمركي لحقوق الإنسان.
*من فاروق الشعراني ،