آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-08:18ص

أخبار المحافظات


تمويل 20 مشروعا صغيرا مدرا للدخل بتكلفة 3 ملايين و 300 ريال في مديرية تريم

الأربعاء - 02 أكتوبر 2013 - 08:56 ص بتوقيت عدن

تمويل 20 مشروعا صغيرا مدرا للدخل بتكلفة 3 ملايين و 300 ريال في مديرية تريم

سيئون((عدن الغد)) سبأ نت:

موّل قسم المشاريع الخاصة بالنساء في جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية بمديرية تريم ضمن برنامج إنجاز لتمويل المشاريع الصغيرة المدرة للدخل 20 مشروعاً منذ افتتاحه مطلع يناير 2011 م وحتى منتصف شهر سبتمبر المنصرم بتكلفة أكثر من 3 مليون و 300 ألف ريال.



وأوضح مدير البرنامج سعيد علوان لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ان المشاريع التي مولها البرنامج شملت مجالات تربية النحل ، والأغنام ، وتأهيل أرض زراعية ، وفتح محلات أقمشة وخضار ومقاهي للكمبيوتر ومراكز اتصالات وغيرها من المشاريع الأخرى التي تستهدف توفير فرص عمل للأفراد.. مشيرا إلى أن تمويل تلك المشاريع يأتي إسهاما من الجمعية في مكافحة الفقر والقضاء على البطالة وتشجيع الأفراد على الإنتاج والتنمية المستدامة والاستثمار وإيجاد مصادر دخل إضافية للأسر ذات الدخل المحدود .



وأضاف مدير البرنامج ان افتتاح قسم المشاريع الخاصة بالنساء ضمن برنامج إنجاز يهدف إلى تشجيع النساء لتبني مشاريع اقتصادية ناجحة .



من جانبه أكد مدير الجمعية سامي مسلم ان الجمعية تسعى إلى تنظيم برامج تدريبية في مجال إدارة المشاريع الإنتاجية الناجحة لأصحاب المشاريع الخاصة وتقديم مكافآت تشجيعية لتكريم الناجحين منهم لتشجيع الآخرين لتبني مشروعات خاصة مماثلة ، مثمنا في ذات الوقت جهود أهل الخير والإحسان في تقديم الخير والتكافل للمجتمع ولإسهامهم الفعال في إنجاح البرنامج المفيد الذي حقق بعض من آمال كثير من المستفيدين .