آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:37م

أخبار المحافظات


مركز الدراسات والاعلام التربوي في جامعة الحكمة بتعز يدشن البرنامج التدريبي (الصحافة المدرسية)

الأربعاء - 02 أكتوبر 2013 - 08:21 ص بتوقيت عدن

مركز الدراسات والاعلام التربوي في جامعة الحكمة بتعز  يدشن البرنامج التدريبي (الصحافة المدرسية)
جانب من فعالية تدشين البرنامج

تعز((عدن الغد)) خاص:

جامعة الحكمة بالتعاون والتنسيق مع مركز الدراسات والاعلام التربوي بتعزتدشن اليوم البرنامج التدريبي الثلاثاء البرنامج التدريبي الخاص بتدريب مسؤلي الصحافة المدرسية تحت شعار من اجل إعلام مدرسي فعال وذلك لعدد اربع مديريات في المحافظة كخطوة اولية المظفر-صالة –التعزية –القاهرة من تاريخ 1/10/2013 الى15/12/2013.


وأكد رئيس المركز احمد البحيري أن البرنامج سيشمل المدارس الحكومية والأهلية ، منوها الى ان البداية من مديرية المظفر لعدد عشرين مشارك من عشرون محافظة.


وأوضح أن الدورة ستشمل تكوين الفريق الصحفي ومهارة الاختيار واسس وقواعد التطوير – وظائف جماعة الصحافة المدرسية (مقومات وأسس وضع خطة الجماعة الصحفية ) ( انواع الانشطة التي تمارسها جماعة اصحافة المدرسية ) (فنون التقرير والتحرير الصحفي ).


وقال البحيري إن ذلك يعتبر رافد اساسي لتفعيل الانشطة المدرسية والعودة بها الى مسارها الصحيح لتؤدي دورها في صقل قدرات المواهب وابراز قدراتهم وميولاتهم ونشر الوعي الثقافي والعلمي أوساط الطلاب.


من جانبه قال الاستاذ ماجد الوافي ان جامعة الحكمة مؤسسة تعليمية خاصة مرخصة بها رسمياً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برقم 542 وتاريخ 26/7/2008م بداء نشاط مؤسسة الحكمة التعلمية 2004 باسم معهد الجامعة واكد الوافي ان من اهداف جامعة الحكمة تقديم تعليم متميز يواكب المتطلبات الراهنة في شتا المجالات الطبية والهندسية والادارية والانسانية وتبني مناهج عصرية حديثه وهادفه لموكبة التطورات المتسارعه في العلوم المخنتلفه واعداد كوادر مؤاهله حسب متطلبات خطط التنمية الوطنية تدريب الطالب ان يكون محوراً للتعليم يمتلك اسلوب التفكير والابداع وتشجيع البحث العلمي النوعي المتصل بحالة المجتمع تفعيل دور الجامعة في الاخدمات الاجتماعية لفي كافة التخصصات بمافي ذلك الصحافة المدرسية


من/ احمد البخاري