آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:18ص

أخبار وتقارير


مصدر عسكري يعلن استعادة مبنى قيادة المنطقة العسكرية بالمكلا واعتقال عدد من عناصر القاعدة (تفاصيل)

الإثنين - 30 سبتمبر 2013 - 06:43 م بتوقيت عدن

مصدر عسكري يعلن استعادة مبنى قيادة المنطقة العسكرية بالمكلا واعتقال عدد من عناصر القاعدة (تفاصيل)
التلة التي يقع عليها مبنى قيادة المنطقة العسكرية الثانية -صورة التقطت خلال الهجوم الذي وقع اليوم الاثنين وهي خاصة بصحيفة عدن الغد

المكلا ((عدن الغد))خاص:

قال مصدر عسكري في قيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا لـ"عدن الغد" ان عملية تحرير عدد من جنود الجيش والضباط الذين كانت تحاصرهم عناصر القاعدة بمبنى القيادة بمنطقة خلف بالمكلا انتهت قبل دقائق من الان .

 

وقال المصدر ان قوات الجيش تمكنت من اقتحام المبنى واشتبكت قوة خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب مع عناصر القاعدة وقتلت عدد منهم والقت القبض على آخرين بينهم مصابون .

 

وبحسب المصدر الذي تحدثت لـصحيفة "عدن الغد" عبر الهاتف فقد اسفرت العملية الأخيرة التي دأبت عصر اليوم عن إصابة ثلاثة جنود بجراح فيما تم اعتقال عدد من عناصر القاعدة خلال العملية .

 

وأشار المصدر إلى قوة من جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من السيطرة على الأوضاع وتحرير عدد من الجنود والضباط بينهم العميد عبدالكريم السعدي قائد اركان المنطقة العسكرية الثانية والعميد خالد بن خطاب الكثيري  نائب رئيس المنطقة لشئون التدريب وعدد من الجنود والضباط.

 

وحول الحصيلة النهائية لعدد قتلى الهجوم قال المصدر ان المحصلة النهائية هي مقتل أربعة من جنود الجيش خلال هجوم الصباح واصابة آخرين  بالاضافة إلى اصابة 3 جنود خلال العملية التي تمت عصرا .

 

وافصح المصدر عن بعض تفاصيل الحادثة موضحا ان عناصر القاعدة شنوا هجومهم وكانوا بصدد تنفيذ عمليتهم والسيطرة على المركز واستقبال مدد جديد من عناصر التنظيم زاعما ان سرعة تطويق قوات الجيش للمنطقة احبط هذا المخطط .