آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

أخبار وتقارير


يحدث الان : انفجار عنيف يهز مقر قيادة المنطقة العسكرية بالمكلا و اندلاع اشتباكات مسلحة في انحاء متفرقة منها (مصور)

الإثنين - 30 سبتمبر 2013 - 10:33 ص بتوقيت عدن

يحدث الان : انفجار عنيف يهز مقر قيادة المنطقة العسكرية بالمكلا و اندلاع اشتباكات مسلحة في انحاء متفرقة منها (مصور)
صور خاصة بصحيفة عدن الغد التقطت قبل دقائق من الان وتظهر اعمدة دخان تتصاعد من وسط المعسكر عقب الإنفجار -عدن الغد

المكلا ((عدن الغد))خاص:

هزت انفجارات عنيفة قبل دقائق من الان معسكر للجيش اليمني يقع بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وتتمركز فيه قيادة المنطقة العسكرية الثانية  واعقبها اندلاع اشتباكات مسلحة دون ان تتوفر معلومات واضحة عما يحدث.

 

وقال شهود عيان ان اشتباكات مسلحة اندلعت بداخل معسكر للجيش اليمني يقع بمنطقة "خلف" بالمكلا قبل قليل  دون ان تتضح أسباب هذا الاشتباك فيما رجحت مصادر ان يكون المعسكر يتعرض لهجوم من قبل مسلحين بينما قالت مصادر اخرى انه اشتباك مسلح بين قوة من جهاز الامن المركزي واخرى عسكرية من الجيش .

 

وهز الانفجار وسط المعسكر الذي يقع بمنطقة"خلف" وشوهدت اعمدة دخان تتصاعد من موقع الانفجار .

 

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان اشتباك عنيف بالاسلحة الرشاشة سمع بداخل معسكر للجيش اليمني بمنطقة خلف وان إطلاق النار كان كثيفا .

 

واشارت المصادر لـ"عدن الغد" ان الاشتباكات ربما كانت ناتجة عن هجوم يتعرض له المعسكر من قبل مسلحين يرتدون ملابس الامن المركزي لكنه لم يتم الثبت من صحة هذا الأمر حتى اللحظة  .

 

وتمكنت "عدن الغد" من الحصول على صور اولية تظهر اعمدة الدخان وهي تتصاعد من داخل المعسكر .

 

وشوهدت عدد من الاليات العسكرية والاطقم وهي تنتشر في محيط المعسكر وتطلق النار بكثافة .

 

وقال احد السكان المحليين في المنطقة لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان الاشتباكات امتدت الى حي "ربوة خلف" وان اطلاقا للنار يسمع في محيط الحي السكني فيما قالت مصادر اخرى ان قذيفة اصابت محطة كهرباء في المنطقة وتسببت باحداث اضرار .

ولاحقا قال مصدر عسكري لـ"عدن الغد" ان قيادة المعسكر تعرضت لاطلاق من قبل مسلحين يرتدون لباس قوات الامن المركزي اليمني وان قوات الجيش ردت على مصدر النيران وسيطرت قوة من الجيش لاحقا على كتيبة تابعة للامن المركزي لكن مصادر اخرى نفت ذلك وقالت ان مسلحين اخرين يسيطرون على مقر قيادة المنطقة العسكرية.