آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:13م

دولية وعالمية


علي جمعة يهاجم القرضاوي في "جملة مفيدة"

الإثنين - 23 سبتمبر 2013 - 09:01 م بتوقيت عدن

علي جمعة يهاجم القرضاوي في "جملة مفيدة"
علي جمعة والقرضاوي

((عدن الغد)) متابعات:

هاجم الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق الشيخ يوسف القرضاوي، وأكد أن كل ما يصدر منه لا يعد علما ولا تقوى، لأنه رجل مريض كما أنه بلغ من العمر 86 عاما.



وأكدالدكتور علي جمعة خلال مداخلة تليفونية مع منى الشاذلي في برنامج "جملة مفيدة" أن القرضاوي مصاب بمرض ألزهايمر، ومرض تصلب الشرايين داعيا الله أن يعافيه.



وأضاف أن هذا المرض لن يعفي القرضاوي من المحاسبة القانونية، ولذلك يجب أن يملك الشجاعة ويخرج إلى الناس ويكشف عن حقيقة مرضه.



من ناحية أخرى تحدث مفتي الجمهورية الأسبق عن حقيقة هجوم طلاب الإخوان عليه أثناء تواجده بكلية دار العلوم لمناقشة رسالة دكتوراه، فقد أوضح أن خلال تواجده بالقاعة فوجىء بالطلاب ذي الإنتماءات الإخوانية يطالبون برحيله من الكلية، وازداد الأمر إلى سبه والتطاول عليه بألفاظ وصفها "بالقذرة".



ويرى جمعة سبب هذا الهجوم هو تلقي الطلاب اتصالا من قياداتهم الإخوانية ليقوموا بهذا التصرف، لكنه لم يخضع لهم وأكمل مناقشة الدكتوراه التي استمرت لمدة ثلاث ساعات.



ووجه الدكتور علي جمعة من خلال المداخلة التليفونية، رسالة إلى جماعة الإخوان دعاهم فيها إلى التدقيق في اختيار قياداتها حتى تحسن تربية شباب الجماعة، الذي أصبح يستحل الكذب.