آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار وتقارير


جلسة لمناقشة تقرير عن حقوق الإنسان في الجنوب بغياب الجنوبيين في عدن

الجمعة - 20 سبتمبر 2013 - 10:13 م بتوقيت عدن

جلسة لمناقشة تقرير عن حقوق الإنسان في الجنوب بغياب الجنوبيين في عدن
شهيد جنوبي برصاص قوات الامن اليمينة خلال حملة عسكرية في العام 2012 - عدن الغد

عدن((عدن الغد))خاص:

علمت صحيفة "عدن الغد" من مصادر حقوقية بمدينة عدن ان وزارة حقوق الإنسان اليمنية ستدشن يوم غد جلسات استماع ومناقشة لتقرير حكومي عن حقوق الإنسان بغياب أيا من النشطاء الجنوبيين البارزين في مجال حقوق الإنسان أو المنظمات الحقوقية الجنوبية المهتمة برصد وتوثيق الانتهاكات الحاصلة في الجنوب .

 

وقالت مصادر حقوقية لـ"عدن الغد" ان وزيرة حقوق الإنسان اليمنية " "حورية مشهور" برفقة عدد من النشطاء من حزب الإصلاح ومنظمات حقوقية يمنية ينوون بدء مناقشة تقرير حكومي يوم غد السبت في فندق "الشريتون" بعدن في حين لم توجه أي دعوة لأي نشطاء جنوبيين من الحراك الجنوبي أو المنظمات الحقوقية المهتمة برصد الانتهاكات في الجنوب أو اسر الضحايا في عدن ومدن جنوبية أخرى .

 

وتهدف هذه الخطوة منح تقرير حكومي عن حقوق الإنسان تم إعداده في صنعاء ولم يتضمن الكثير من الانتهاكات في الجنوب الشرعية وإيهام عدد من المسئولين من الأمم المتحدة الذين سيكونون ابرز الحاضرين في جلسات النقاش التي تستمر يومين بان جميع المشاركين في جلسات النقاش هذه يشكلون كافة الأطراف السياسية الجنوب واسر الضحايا .

 

وقالت المصادر الحقوقية لـ"عدن الغد" بان هذا التقرير تمت مناقشته في صنعاء بغياب الأطراف الجنوبية لكن الطريف ان التقرير سيناقش في عدن بغياب الأطراف الجنوبية كما ستتم مناقشته في المكلا ايضا .

 

وهذا التقرير هو تقرير عن حالة حقوق الإنسان في اليمن لعام 2013 حيث ستقوم الحكومة اليمنية بتقديمه إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف .

 

ويبدو ان وزيرة حقوق الإنسان ونشطاء من حزب التجمع اليمني للإصلاح يحاولون استغفال المسئولين في الأمم المتحدة عبر إحضار  أشخاص لا صلة لهم برصد انتهاكات حقوق الإنسان في الجنوب .