آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:55م

أخبار المحافظات


مسيرة صباحية بمودية تدعو الى المشاركة في تشييع جثماني الفقيدين (الشحتور )و (أمعبد) (مصور)

الإثنين - 09 سبتمبر 2013 - 12:20 م بتوقيت عدن

مسيرة صباحية بمودية تدعو الى المشاركة في تشييع جثماني الفقيدين (الشحتور )و (أمعبد) (مصور)
جانب من المسيرة التي خرجت صباح اليوم بمودية ابين ـ عدن الغد

مودية((عدن الغد)) خاص:

 شهدت مديرية مودية بمحافظة أبين صباح اليوم الاثنين مسيرة جماهيرية حاشدة تقدمها قيادات مجلس الحراك السلمي بالمديرية وبعض المشاركين من أبناء المنطقة الوسطى .

 

وفي مسيرة جماهيرية حاشدة جاب المشاركون  الشارع العام لمدينة مودية رافعين الاعلام الجنوبية وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين الجنوبيين .

وردد المشاركون في المسيرة  الهتافات الثورية الحماسية المنددة بجرائم قالوا عنها ترتكبها قوات الامن  اليمني ضد شعب الجنوب السلمي المطالب بالتحرير والاستقلال لدولته الجنوبية .

 

 اعقب المسيرة مهرجان خطابي حاشد حيث القى رئيس المجلس بالمديرية الناشط جمال الصبيحي كلمة المجلس شكر من خلالها أبناء المديرية واصحاب المحلات التجارية الذين استجابوا لدعوة العصيان المدني طواعية دون اكراه محيي فيهم الروح النضالية التي تعبر عن ارادتهم وعزيمتهم في استعادة دولتهم الجنوبية واستقلالها التام .

 

ثم القيت كلمة الناطق الرسمي بمجلس المحافظة المناضل عباس العسل حيث رفع في كلمته تعازيه الحارة الى اسرتي الفقيدين المناضلين سعيد الشحتور وعمر أمعبد ناصر احد نشطاء الثورة الجنوبية بمديرية مودية .

وقال العسل: لقد فقدت هذه المديرية ثلاثة من خيرة رجالها من كانوا يتقدمون مسيرة الشباب بصدق وامانة مترفعين عن الصغائر وحب الذات لأنهم عاشوا خلال نظام الاحتلال فترة عسكرية طويلة وتركوا هذا النظام وخرجوا جنوبيين في هذه الثورة ومناضلين صامدين ولهم حق ويجب عليهم أن نطلق عليهم الجنود المجهولين احمد محمد مسدوس ومحمد عوض الخليفي وعمر أمعبد ناصر .

 

 

ودعا المناضل العسل أبناء المديرية والمنطقة الوسطى الى المشاركة في تشييع الفقيد المناضل عمر أمعبد ناصر .

 

كما تحدث الناشط الميداني حيدرة باسالم حيث دعا في كلمته أبناء الجنوب الى المشاركة في تشييع جثمان الفقيد المناضل سعيد الشحتور .

 

قصائد شعرية حماسية تخللت المهرجان لشعراء المديرية نالت اعجاب الحاضرين .

 

 

من / كمال الجعدني