آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:02م

أخبار المحافظات


الاعلان في المكلا عن تنظيم (مسيرة الوفاء للأسير أحمد المرقشي) الخميس القادم

الإثنين - 09 سبتمبر 2013 - 08:59 ص بتوقيت عدن

الاعلان في المكلا عن تنظيم  (مسيرة الوفاء  للأسير أحمد المرقشي) الخميس القادم
ولم ينسى الجنوبيين اشهر واقدم سجين سياسي جنوبي في سجون صنعاء حيث خرجت العديد من المسيرات للتنديد باستمرار سجنه

حضرموت((عدن الغد)) خاص:

تجري الاستعداد في مدينة المكلا عاصمة  محافظة حضرموت لفعاليات احتجاجية كبرى وذلك لتضامن مع الأسير الجنوبي أحمد عمر المرقشي القابع في سجون الامن  اليمني منذ العام 2008م .

 

وقد قال الأستاذ محمد برك الكثيري رئيس مجلس الحراك السلمي بمدينة المكلا في تصريح صحفي له أن هذه الاستعدادات تشمل الترتيب والتحضير لمسيرة حاشدة ومهرجان خطابي مندد بالقرارات الصادرة بحق عميد الأسرى القابع في سجون الظلام اليمنية عصر يوم الخميس القادم الثاني عشر من شهر سبتمبر حيث ستنطلق المسيرة من ساحة الشهيد عيسى بافلح وتجوب شوارع المدينة حتى الوصول إلى ساحة الشهيد بارعيدة حيث سيقام المهرجان الخطابي .

 

ودعا في تصريحه كافة أبناء المديرية والمناطق القريبة منها إلى الاحتشاد والمشاركة في هذه المسيرة التي تعتبر بمثابة نصرة ووفاء لهذا الشخص الذي وصفه بالبطل المسجون ظلماً وزوراً وبهتاناً .

 

وختم تصريحه برسالة للنظام اليمني يحمله المسؤولية الكاملة عن أي مكروه قد يحصل للمرقشي ودعا المنظمات الدولية والحقوقية على القيام بمهامهم من اجل فك سراحه .

 

الجدير بالذكر أن الجنوبيين يحيون كل يوم خميس بمسيرات تضامناً مع الاسرى الجنوبيين القابعين في السجون وقد خصصت قوى التحرير والاستقلال و أسرة الاسير أحمد المرقشي الخميس القادم 12 / سبتمبر يوم غضب جنوبي تضامناً مع المرقشي.