آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار المحافظات


تشييع جثمان العقيد السلامي الى مثواه الأخير بلحج ومواطنين يتحدثون عن المشهد الأخير (صور)

الجمعة - 06 سبتمبر 2013 - 06:41 م بتوقيت عدن

تشييع جثمان العقيد السلامي الى مثواه الأخير بلحج ومواطنين يتحدثون عن المشهد الأخير (صور)
صورة العقيد السلامي عقب عودتة للخدمة في الجيش بعد التقاعد في عام 2008م - عدن الغد

تبن ((عدن الغد)) خاص

شيع الى مثواه الأخير بمنطقة المجحفة بمديرية تبن محافظة لحج جثمان العقيد المتقاعد عبد المجيد علي عبدالله السلامي عقب صلاة الجمعة والذي اغتيل على يد عناصر مجهولة أمام منزلة بالمنطقة مساء أمس الخميس .

 

وشهدت مراسيم التشيع الذي شارك فيها جموع أبناء المنطقة وأبناء قبيلة السلامي والعديد من القبائل الاخري في المديرية والشخصيات الاجتماعية والقبلية عقب الصلاة علية في المسجد الجامع الوحيد بالمنطقة لينقل الجثمان بعدها الى المقبرة ليوارى الثرى فيها وسط دعوات ومطالبات الحاضرين بالقبض على من قاموا بهذه العملة وتقديمهم للمحاكمة ليقول القضاء كلمته فيهم.

 

وعقب أنتها عملية مراسيم دفن جثمان العقيد السلامي رحمة الله علية في مقبرة المنطقة تحدث عدد من شهود العيان حول تفاصيل حادثة القتل والتي حدثت أثناء صلاة العشاء .

 

يقول بعض المواطنين أنة قبل الحادثة شوهد اثنين ملثمين على متن دراجة نارية مروا من أمامهم فيما العقيد السلامي غير موجود في الموقع معتقدين ان أصحاب الدراجة النارية سوف يتحركون الى منطقة أخرى  حسب عادة العديد من  سائقي الدراجات الذين يمروا من الطريق الرئيسي و تربط مناطق أخرى في مديرية تبن ولا يعلمون أنهم كانوا يبحثون عن العقيد ولم يجدوه .

 

وأضاف مواطن أخر من أبناء المنطقة انه عقب تواجد العقيد السلامي رحمة الله علية في الموقع القريب من منزلة وحديثة مع احد الأشخاص  تفاجاء بحضور اثنين ملثمين اخفوا السلاح الآلي بينهم دون ان يروه الآخرين خاصة وان الموقع مظلم ولا توجد إنارة فيه  ليقوم احد المشاركين في عملية الاغتيال بتعريف منفذ العملية بالشخص المستهدف ليقوم بإخراج السلاح الآلي ويطلق ثمان رصاصات باتجاه العقيد السلامي ليصيبه في الرقبة والصدر ويفارق الحياة على أثرها في الحال .

 

يقول آخرين ان منفذي العملية في المرحلة الثانية أثناء عودتهم قاموا بوضع دراجتهم النارية في موقع يبعد قليلا عن تنفيد العملية ليتحركوا بعدها الى جهة غير معلومة دون التمكن من معرفتهم .

 

الأجهزة الأمنية كعادتها حضرت عقب الحادثة وعاينت الموقع وسمعت أقوال الشهود لتجري التحقيق في الحادثة ليضاف قتيل أخر ضمن قائمة الاغتيالات التي لم يتم التعرف على منفذيها حتى ألان .

 

أهالي المنطقة قالوا انه عقب سماعهم بالحادثة شكلوا لجان بحث في مختلف المواقع المفترضة وجود بعض المشتبهين بالحادثة ولكن دون جدوا حيث قال أخر ان منفذي العملية دخلوا مدينة الحوطة فيما آخرين أشاروا الى تحركهم باتجاه  مناطق أخرى في الجهة الجنوبية .

 

الجدير بالذكر ان العقيد عبد المجيد السلامي  عاد الى الخدمة في الجيش سنة 2008 بعد تقاعد إجباري وعمل في احد الألوية العسكرية بمحافظة المهرة  كما شغل منصب رئيس نادي هلال المجحفة في وقت سابق قبل ان يعلن تنحية عن رئاسة النادي .

من هشام عطيري :