آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


جمعية آل الزبيدي الطلابية تختتم دورة ( مهارات البحوث واعداد بيانات الاستبيان ) بسيئون

الجمعة - 06 سبتمبر 2013 - 01:53 م بتوقيت عدن

جمعية آل الزبيدي الطلابية تختتم دورة ( مهارات البحوث واعداد بيانات الاستبيان ) بسيئون
جانب من الدورة التي اقامتها الجمعية

سيئون((عدن الغد))خاص:

اختتمت ظهر الخميس الموافق 5 / سبتمبر / 2013م بقاعة مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة سيئون الدورة التدريبية في مجال ( إعداد البحث وتصميم الاستبيانات ) للمدرب والدكتور / عبدالحكيم عبدالله عيسي الزبيدي من دولة الامارات المتحدة التي نظمتها جمعية آل الزبيدي الطلابية بمشاركة 22 متدرب ومتدربة من مختلف مديريات وادي حضرموت وذلك على مدى ثلاثة ايام متتالية بمعدل 15 ساعة .

 

 

حيث تلقى المتدربين على مدى الثلاثة الايام عدد من المهارات والمعلومات في كيفية إعداد البحوث العملية والغير العملية التي ركز فيها المدرب على البحوث العلمية في مفاهيم البحث والفرق بين البحث والدارسة كذلك أنواع وأركان ومجال البحث وأختيار مناهج البحث العلمي وخصائصها وصياغة الفرضيات التساؤلات والخطط  للبحث  , وكذلك في التحليل عن طريق العينات العشوائية او القصيدية انواع الاسبيانات خطوات العمل فيها وغيرها من النقاط والخطوات في اعداد البحوثات وتصميم الاستبيان .

 

حيث شهدت الدورة تطبيقاً عملياً بعدد من التمارين في إعداد وتصميم الاستبيان بطرقه المختلفة حول عدد من المشاكل الاجتماعية والظواهر المختلفة بعد ان قسم المتدربين إلى اربع مجموعات طول أيام التدريب .

 

 

في نهاية الدورة قام المدرب الدكتور / عبدالحكيم عبدالله عيسي الزبيدي مدرب الدورة مع اعضاء المجلس الاستشاري لجمعية آل الزبيدي الطلابية عارف عوض الزبيدي وانيس سعيد الزبيدي ورشاد زين الزبيدي رئيس الجمعية علي عبدالله الزبيدي بتكريم المدرب وإدارة مؤسسة الصندوق للطلاب المتفوقين بدروع تذكارية بعدها تم تكريم المتدربين بشهادة مشاركة في الدورة.

 

 

في نهاية الدورة تحدث  ابوبكر محمد الزبيدي رئيس قسم رعاية الطالب بجمعية آل الزبيدي قائلاً : أن هذه الدورة قد أستهدفت عدد من الأدرايين ومدراء المدرس التعليمية بالاضافة إلى عدد من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني بوادي حضرموت والطلاب القادمين على التخرج من الدارسة الاكاديمية .

 

 

أعتبر ابوبكر محمد الزبيدي  أن هذه الدورة اضافة كبير للمتدربين من خلال الفئة التي تم استهدافها في هذه الدورة التي سوف تساعدهم في المرحلة المقبلة بمهارات اعداد البحوث وتصميم الاستبيانات بما تتوافق مع الوقت الحالي وبطرق حديثة .

 

 

أشار إلى ان الجمعية تتركز إهدفها ونشاطها على الطلاب بشكل عام من خلال مساعدتهم في تطوير مهاراتهم وتسيهل لهم الخدمات الاساسية لمواصلة دراستهم , من خلال أقامة الانشطة التدريبية والتأهلية وكذلك عقد اللقاءات مع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية .

شاكراً في ختام تصريحة لكل أعضاء المجلس الاستشاري للجمعية ولكل من يساهم في دعم الجمعية مادياً او معنوياً وكل المتدربين الذي استجابوا للدعوة .

 

من/ محمد مصطفى بامخرمة :