آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:07ص

رياضة


مدرب منتخب إيطاليا يطالب الأندية بالأعتماد على اللاعبين الشباب بدلا من الأجانب

الإثنين - 02 سبتمبر 2013 - 06:06 م بتوقيت عدن

مدرب منتخب إيطاليا يطالب الأندية بالأعتماد على اللاعبين الشباب بدلا من الأجانب
شيزاري برانديلي

(عدن الغد) متابعات

يرغب شيزاري برانديلي مدرب منتخب ايطاليا لكرة القدم في أن تمنح الأندية المحلية المزيد من الفرص للاعبين الشبان للمشاركة معها في المباريات بدلا من التعاقد مع لاعبين أجانب.

وفي ظل انشغال الأندية الايطالية بالتعاقد مع لاعبين جدد معظمهم من الأجانب في اليوم الأخير للانتقالات اقترح برانديلي على الأندية اليوم الاثنين أن تستعين بالشبان.

وقال برانديلي للصحفيين "كان يعتقد أن وجود الكثير من اللاعبين الأجانب ربما يحفز الشبان.. لكن هذا لم يحدث كما رأينا."

وأضاف "يجب أن نتعامل مع الأمر وندرس ونخطط. لو كنت رئيس النادي لفكرت في الاعتماد على اللاعبين الشبان ومنحهم فرصة اللعب مع الفريق الأول."

وتابع "بعد ذلك يمكن استكمال الفريق باللاعبين الأجانب المميزين. يجب الا نمنع الشبان من اللعب ويجب أن ننظر إلى الواقع. لا يحصل الشبان على فرص اللعب بانتظام في البطولات. نحن في حاجة إلى إشراك اللاعبين في البطولات حتى يتطور مستواهم."

وتأتي تعليقات برانديلي بعد خمسة أيام من استعانة كاتانيا بتسعة لاعبين من الأرجنتين في التشكيلة الأساسية لفريقه في مباراته أمام فيورنتينا.

وتلعب ايطاليا متصدرة المجموعة الثانية في التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم على أرضها مع بلغاريا يوم الجمعة المقبل ثم مع جمهورية التشيك بعد أربعة أيام.

وستفتقد ايطاليا جهود ثنائي الهجوم ماريو بالوتيلي وبابلو اوزفالدو أمام بلغاريا بسبب الإيقاف.

واستدعى برانديلي تياجو موتا لاعب وسط باريس سان جيرمان للمرة الأولى منذ بطولة اوروبا 2012 لكنه لم يضم المهاجم جوسيبي روسي الذي أحرز ثلاثة أهداف في أول مباراتين مع فيورنتينا بالدوري هذا الموسم.

وقال برانديلي عن روسي العائد بعد التعافي من إصابتين في الركبة "أنا اتابعه باهتمام كبير وبدأ اللاعب يستعيد مستواه الرائع لكن لا يجب أن أتعجل بضمه للمنتخب الوطني في هذا الوقت."