آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:31م

ملفات وتحقيقات


تجار شماليون يبسطون على هناجر تابعة لشركة جنوبية في عدن ((صور))

الأربعاء - 28 أغسطس 2013 - 04:50 م بتوقيت عدن

تجار شماليون يبسطون على هناجر تابعة لشركة جنوبية في عدن ((صور))
الهناجر التابعة لشركة التجارة الداخلية الجنوبية التي تنفذ عليها من قبل التجار الشماليون وبتواطؤ من المؤسسة الاقتصادية ـ عدن الغد

عدن (عدن الغد) خاص :

تواصلا لأعمال النهب والسلب الممارس ضد الجنوب وشركاته ومصانعه الرائدة، بدأ خلال الأيام الماضية البسط على مساحات شاسعة تابعة لشركة تجارية جنوبية واقعة في شمال مدينة عدن.


وقالت مصادر محلية لـ(عدن الغد): "إنه في الأسابيع الماضية بسط عدد من التجار الشماليين على مساحات واسعة تابعة لشركة التجارة الداخلية التي كانت رائدة في دولة الجنوب، والتي تم نهبها وتدميرها ضمن عشرات المصانع والشركات في الجنوب".


وبحسب المصادر فقد تمَّ البسط من قبل عدد من التجار من محافظتي ذمار وإب، حيث تمكنوا من الاستيلاء على هذه الهناجر بعد إبرام عقود إيجار مع المؤسسة الاقتصادية اليمنية لسنوات طويلة عقب حرب صيف 1994م.


وخلال الفترات السابقة تم تسليم الشركة الجنوبية إلى مؤسسة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع اليمني (المؤسسة الاقتصادية) وإلحاقها مع كافة الممتلكات التي كانت تابعة لها في إطار المؤسسة العسكرية، إلا أن الشركة تم تدميرها والاستيلاء على المساحات التي كانت بحوزتها في خطوات أولية لتدمير هذه الشركة الرائدة.


مصادر خاصة قالت لصحيفة (عدن الغد): "إن المؤسسة الاقتصادية قامت خلال الأسابيع الماضية بتسليم هناجر تابعة لشركة التجارة الداخلية الجنوبية وتسليمها إلى عدد من التجار الشماليين وفق اتفاقات سرية شرع على إثرها عدد من هؤلاء التجار بتغيير معالم هذه الهناجر والبناء بداخلها تمهيدا لبيعها !!".


وأضافت المصادر أن "الشخصيات التي تم تسليم المساحات الكبيرة التابعة للشركة الجنوبية  لها قامت بالبسط والشروع في بناء مبانٍ خاصة بهم بعيدا عن أية مشاريع بحسب ما قالته المؤسسة الاقتصادية، في محاولة للبسط على تلك المساحة ليس إلا!!.


وقامت صحيفة (عدن الغد) بالنزول إلى موقع الهناجر التي تم البسط عليها والقيام بتصوير المباني التي شرع التجار الشماليون ببنائها!!.


والمصادر أكدت أن قيادات عسكرية بارزة في المؤسسة الاقتصادية التابعة لوزارة الدفاع اليمني قامت بصرف تلك المساحات من أجل البسط عليها.


ومنذ حرب صيف 1994م قامت النظام في صنعاء بإدراج وإلحاق عدد من الشركات والمصانع الجنوبية لمؤسسات تابعة له أو خصخصتها في مخطط تدمير وبسط على المساحات التي تمتلكها تلك المنشآت.