آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

أخبار وتقارير


غالب : صيغة الاعتذار اليمني للجنوب خطأ أخلاقي بحق الجنوب

الخميس - 22 أغسطس 2013 - 02:05 م بتوقيت عدن

غالب : صيغة الاعتذار اليمني للجنوب خطأ أخلاقي بحق الجنوب
غالب متحدثا لقناة عدن لايف امس الاربعاء - عدن الغد

عدن((عدن الغد))خاص:

قال القيادي في الحركة الوطنية الجنوبية "يحي غالب الشعيبي" ان الاعتذار الذي أصدرته الحكومة اليمنية للجنوبيين يوم أمس عن حرب صيف 1994 كان بمثابة اسقاط واجب في مواجهة المطالب السياسية التي ترفعها بعض القيادات الجنوبية والاحزاب السياسية في مواجهة الحكومة اليمنية .

 

وقال "غالب" الذي كان يتحدث لقناة "عدن لايف" مساء أمس ان الاعتذار الحقيقي يكون عبر سحب القوات العسكرية اليمنية التي اجتاحت الجنوب في العام 1994 ولاتزال فيه حتى اليوم موضحا ان إي اعتذار لايتضمن خطوة كهذه هو اعتذار مرفوض .

 

وحول توقيت صدور هذا الاعتذار قال "غالب" ان الاعتذار يراد منه محاولة ابقاء الوحدة اليمنية التي قال غالب أنها انتهت ولم يعد لها وجود .

 

وأكد "غالب" ان مثل هذا الاعتذار بهذه الصيغة لن ينطلي على شعب الجنوب الذي قال انه قادر على تصعيد احتجاجاته السلمية حتى نيل حريته واستقلاله .

 

وقال "غالب" ان هذا الاعتذار بمثابة خطأ تاريخي واخلاقي بحق أبناء الجنوب موضحا انه ياتي في حين تبدو مخرجات الحوار الوطني اليمني غير منفصة ولايمكن لها ان تمنح الجنوبيين أيا من حقوقهم .

 

وعن مشاركة الجنوبيين في مؤتمر الحوار اليمني قال "غالب" ان مؤتمر الحوار اليمني ارتكز في اساسه على مشاركة الاعضاء فيه وليس على قضية من سينسحب لاحقا أو سيواصل إلى النهاية .

 

واختتم حديثه بالتأكيد ان كلمة الجنوب ورده على هذا القرار سيأتي عبر تحركات ميدانية شعبية قال أنها ستبرهن رفض شعب الجنوب لقرار الاعتذار هذا .