آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:11ص

أخبار وتقارير


الجنوب ينتفض ويعلن رفضه لاعتذار يمني عن حرب صيف 94م

الخميس - 22 أغسطس 2013 - 01:56 م بتوقيت عدن

الجنوب ينتفض ويعلن  رفضه لاعتذار يمني عن حرب صيف 94م
متظاهرون في بلدة عتق بشبوة يرفعون لافتات تؤكد رفض الجنوبيين للأعتذار اليمني المقدم يوم أمس من قبل حكومة الوفاق اليمنية - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

يوما عن  أخر يصعد الجنوب من انتفاضته ضد التواجد الشمالي ورفضاً  لقرار يمني تضمن اعتذار وصف بالهزيل والركيك في اغلب فقرراته.

 

اخر  التصعيد الجنوبي اتى اليوم متوافقا مع الفعاليات الاسبوعية التي يشهدها الجنوب كل يوم خميس في فعالية يوم الاسير الجنوبي.

 

وخرج اليوم الجنوبيون في تظاهرات غاضبة  منددا باعتذار يمني هزيل ومسيء لشعب الجنوب صدر عن حكومة الوفاق اليمنية عن تلك الحرب التي  اجتاحت فيها قوات ومليشيات الشمال اليمني الجنوب وانتهت باحتلاله ونهب ثرواته ومقدراته , وتشريد كامل موظفي  وعمال وكوادر الدولة الجنوبية السابقة.

 

وصباح اليوم تظاهرة اليوم عشرات الآلاف في مدن جنوبية عدة معلنين رفضهم واستنكارهم للاعتذار اليمني الصادر يوم أمس.

 

وطافت مسيرات عمت مدن وبلدات  ابين ولحج والضالع وحضرموت وشبوة والمهرة وحضرموت شوارع تلك المدن وهي ترفع الاعلام الوطنية لدولة الجنوب وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض وصور شهداء الانتفاضة الجنوبية وصور شهداء الحرب التي اجتاح فيها الشمال ارض  الجنوب , ولا فتات تؤكد رفض الجنوبيين للاعتذار الذي وصفوه بالهزيل.

 

وردد المشاركون في تلك التظاهرات التي عمت اغلب  المدن الجنوبية هتافات تجدد رفضهم لأي تسويات سياسية لا تفضي الى خروج التواجد الشمالي من ارض الجنوب.

 

ومن المتوقع ان يواصل الجنوبيين مساء اليوم تظاهراتهم في عدة مدن من بينها العاصمة الجنوبية عدن وكذا مدن وبلدات حضرموت.

 

*من صالح أبوعوذل