آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:05م

دولية وعالمية


صحفي اماراتي يرصد مليون جنيه لمن يرشد عن قيادات الإخوان

الأربعاء - 21 أغسطس 2013 - 08:07 ص بتوقيت عدن

صحفي اماراتي يرصد مليون جنيه لمن يرشد عن قيادات الإخوان
الكاتب الصحفي الإماراتي حمد المزروعي

الإمارات ((عدن الغد)) بسام البان

رصد الكاتب الصحفي الإماراتي، حمد المزروعي، مكافأة مالية قدرها مليون جنيه مصري (حوالي 140.000 دولار)  لمن يساعد في القبض على قيادات جماعة الإخوان المسلمين المطلوب ضبطهم وإحضارهم من قبل النيابة العامة المصرية على ذمة قضايا التحريض على قتل المتظاهرين: عصام العريان ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي.

 

وقال «المزروعي» على حسابه بموقع «تويتر»: «أقدم جائزة نقدية قدرها مليون جنيه لمن يساعد في القبض على محمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي بغض النظر عن ديانته وملته وجنسيته».

 

كانت نيابة جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسماعيل حفيظ، قد أمرت في وقت سابق، بضبط وإحضار كل من محمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي، لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم في مظاهرات 30 يونيو.

 

وأضاف المزروعي :”سوف يتم تقديم المكافأة بالتنسيق مع وزارة الداخلية المصرية” ، مشيرا إلى أنه أعلن عن المكافأة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وتلقى ردود فعل إيجابية من مصريين دعموا مبادرته.

 

وبرر المزروعي مبادرته بأنه “يتمنى أن يتم حقن دماء المصريين وطالما ظلت قيادات الجماعة بعيدة عن يد العدالة فسوف يستمر مسلسل العنف في مصر”.

 

وكان المزروعي قد تبرع بمليون جنيه مصري الشهر الماضي، لصندوق “دعم مصر” عبر الإعلامي المصري عمرو أديب.