آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:39م

دولية وعالمية


الإخوان يسيرون على مخططهم لحرق القاهرة

الجمعة - 16 أغسطس 2013 - 05:05 م بتوقيت عدن

الإخوان يسيرون على مخططهم لحرق القاهرة
صورة ارشيفية من اشتباكات الاخوان المسلمين في مصر الأمن

القاهرة ((عدن الغد)) اليوم السابع :

واصل أنصار جماعة الإخوان المسلمين اليوم مخططهم لإحراق القاهرة الكبرى حيث أصابوا 23 من أفراد الشرطة وأهالى الأزبكية فى الاشتباكات الدائرة بين الأهالى وقوات الشرطة من ناحية وجماعة الإخوان من ناحية ثانية، وتزايد تبادل إطلاق النار بين الطرفين.

 

وحاول الأهالى الاستعانة بالإسعاف لنقل المصابين بسبب غلق كافة الطرق المؤدية لموقع الاشتباكات، ناشدوا الجيش التدخل لإنقاذهم وحمايتهم من اعتداء الإخوان عليهم وعلى القسم.

 

وحلقت منذ قليل طائرات هليكوبتر أعلى قسم الأزبكية برمسيس، فى ظل اشتعال حدة الاشتباكات بين قوات الشرطة وأنصار الإخوان، وتزايد تبادل إطلاق النار بين الطرفين.

 

نشما بت اشتباكات ظهر اليوم، الجمعة، بين أهالى منطقة بولاق أبوالعلا أعلى كوبرى ١٥ مايو ومسيرات لأعضاء الإخوان المسلمين، كانت متجهة إلى ميدان رمسيس وأطلق أنصار الإخوان النار على أهالى بولاق أبو العلا أعلى كوبرى ١٥ مايو.

 

وأغلق أهالى منطقة بولاق أبو العلا كوبرى ١٥ مايو أمام المسيرات المؤيدة لمرسى التى كانت قادمة من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، والتى كانت تحاول التوجه لميدان رمسيس للانضمام إلى مسيرات أخرى تتظاهر بالميدان، فأطلق عناصر الإخوان الخرطوش على الأهالى لتنشب اشتباكات بين الطرفين.

 

وتسود حالياً حالة من الكر والفر فى محيط المنطقة بين الأهالى وأعضاء الجماعة، بعد سلسلة من الاستفزازات جرت الأهالى للاشتباك مع الإخوان.

 

كذلك وقعت اشتباكات ظهر اليوم الجمعة فى شارع التحرير بالدقى بين عناصر جماعة الإخوان وأهالى المنطقة عند مسجد أسد بن الفرات.

 

وكانت عناصر الإخوان يحاولون الخروج فى مسيرات من المسجد، إلا أن أهالى المنطقة منعوهم وتصدوا لهم خوفاً من قيامهم بأى أعمال تخريبية يحاولوا القيام بها.

 

فى الوقت نفسه، كثفت قوات الأمن تواجدها فى محيط ميدان النهضة بعد أن تحركت مسيرات للإخوان باتجاه الميدان لمعاودة الاعتصام به.