آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:21ص

أخبار المحافظات


خطيب جمعة تريم : يجب التصعيد الثوري في الجنوب ردا على مؤامرات حوار صنعاء(مصور)

الجمعة - 16 أغسطس 2013 - 02:48 م بتوقيت عدن

خطيب جمعة تريم : يجب  التصعيد الثوري  في الجنوب ردا على مؤامرات  حوار صنعاء(مصور)
خطيب ألجمعة الشيخ عبد الرحمن باغوزه

تريم(عدن الغد)خاص:

احتشد الآلاف من ابناء مدينة تريم وضواحيها اليوم بساحة الشهيد رامي البر لحضور واداء خطبتي وصلاة الجمعة  التي حملت عنوان (تحت خط النار) .

 

خطيب الجمعة الشيخ عبد الرحمن باغوزة استهل خطبته  بالحديث عن دور  بعض القيادات الجنوبية  التي قال ان لاهدف لها الا انها تحبط من عزيمة بعض من شباب الجنوب الذين كانوا يدينون بالولاء لهم .

 

وعن مؤتمر حوار صنعاء ومخرجاته  قال  خطيب الجمعة ان على شعب الجنوب ان يكثف من تصعيده الثوري ردا على مخرجات حوار دولة الاحتلال- حد وصفه – مضيفا :"بالتصعيد نفشل كل مخططات هذا المحتل البغيض ولابد لنا ان نرسل رسالة بان نرفض كل مشروع يمني يريدون ان يمرروه على شعب الجنوب واننا لن نقبل باي شيء غير التحرير والاستقلال واستعادة الدولة ".

 

وتحدث خطيب الجمعة ايضا عن جرائم الامن اليمني بحق أبناء الجنوب بمحافظة لحج داعيا إلى المزيد من التلاحم وتوحيد الصفوف .

 

وقال :" يجب ان نكون يدا واحدة  لعون أي مدينة بجنوبنا الحبيب  لان هذا النظام سعى لبث نيران الفرقة بين ابناء الجنوب وبالتصالح والتسامح اطفينا هذه النار وكان حتما على ابن الجنوب بان يخرجوا بالمسيرات التضامنية مع اخوانهم في لحج .

 

خطيب جمعة تحت خط النار الشيخ باغوزه تحدث ايضا عن عملية القيد والتسجيل ودعا الشباب بان يستعدوا  ويتجهزوا  من لا إفشالها.

 

 وقال :" لا انتخابات ولا تسجيل ولا قيد في دولة الجنوب الا بعد استعادة الدولة وتحريرها من هؤلاء المحتلين .

 

  واختتم بالقول :"  كنا دولة مؤسسات دولة  عظيمة ذات جيش مهيب فجاء هؤلاء بمؤامراتهم الدنيئة وارادوا ان ينفذوا الانتخابات والقيد بعد ان كنا نحن البادئون بها ونحن نرفض هذه العمليات السطيحة ولن نرضى الا بالتحرير والاستقلال .

 

من  /أمجد يسلم صبيح