آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-07:56م

دولية وعالمية


توكل كرمان: أدعو العالم الى التدخل العاجل وإيقاف العسكر عن قتل المعتصمين العزل

الأربعاء - 14 أغسطس 2013 - 07:09 م بتوقيت عدن

توكل كرمان: أدعو العالم الى التدخل العاجل وإيقاف العسكر عن قتل المعتصمين العزل
كرمان مشاركة في اعتصامات ميدانية خلال احتجاجات شهدتها اليمن في العام 2011

مصر ((عدن الغد)) خاص:

دعت  السيدة اليمنية " توكل كرمان " والحائزة على جائزة نوبل للسلام جميع السياسيين الشرفاء  في  العالم ومنظمات حقوق الانسان الى التدخل العاجل في ايقاف ما وصفته بالمجازر الوحشية بحق المعتصمين السلمين التي ترتكب منذ صباح اليوم الاربعاء في كل من ميداني رابعة العدوية والنهضة بمصر . 

 

جاء ذلك في بيان  نشرته توكل كرمان طالبت فيه بتقديم   كل من محمد البرادعي وعدلي منصور والفريق السيسي الى محكمة الجنايات الدولية بتهمة ارتكابهم هذه المجازر ضد الانسانية والتخطيط لها .

 

 ذكرت كرمان في البيان  بأنه مع سقوط  كل شهيد سلمي من مؤيدي الاخوان في رابعة والنهضة  يفقد الجيش المصر شرفه العسكري  وقيمته الوطنية  التي يجب عليه التمسك بها .

 

كما وصفت  كرمان في  بيانها  شباب وانصار الاخوان  المعتصمين بالمكافحون في سبيل الحرية والديمقراطية وقالت بأن من  يقوم بقمعهم  والاعتداء عليهم  ليسوا سوى بقايا  بلطجية وفلول وانقلابييون  وقد انكشفوا تماماً

 

وقالت كرمان بأن كل من يصمت أو يبارك أو يحرض على فض الاعتصام السلمي  وسجن السياسيين ومحاكمتهم واغلاق القنوات  ليسوا سوى خصوماً للتنوير والحداثة واعداء للحرية والديمقراطية التي يتشدقون ويدعون اليها كذبا وزيفاً .

 

واعتبرت  كرمان  بأن محاولة   فض الاعتصامات في الميادين  مجرد بداية الثورة الشاملة  التي ستجتث جميع الانقلابين وستؤدي الى توسيع رقعة  التظاهرات والاعتصامات في كل المدن والشوارع المصرية  وستعجل من سقوط الانقلاب الفاشل .

 

كما دعت   توكل كرمان في  تغريدة  لها على تويتر الى البصق  في وجه كل ناشط حقوقي  او سياسي يصمت ويبارك ما يرتكب بحق المعتصمين السلمين منذ صباح اليوم في كل من ميدان رابعة والنهضة والمدن المصرية الاخرى .

 

 

*من محمد عبد الملك الشرعبي