آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:25م

دولية وعالمية


دمشق تستعيد السيطرة على قرية باللاذقية

الأحد - 11 أغسطس 2013 - 10:15 ص بتوقيت عدن

دمشق تستعيد السيطرة على قرية باللاذقية
مقاتلون من المعارضة السورية بالقرب من جبال آل التركمان في محافظة اللاذقية غرب سوريا - أرشيف

أبوظبي(عدن الغد)سكاي نيوز عربية

أعلنت الحكومة السورية ليلة الأحد، أنها استعادت السيطرة على قرية خربة الباز في ريف اللاذقية الشمالي، غرب البلاد، بعد معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الجيش السوري الحر.

وفي اتصال مع "سكاي نيوز عربية" ذكر ناشطون سوريون أن المعارضة المسلحة مازالت تواجه القوات الحكومية في 8 قرى في ريف اللاذقية، إذ يخوض الجيش السوري معارك ضارية لاستعادتها من أيدي مقاتلي المعارضة.

 

وقتل أكثر من 30 شخصا معظمهم مدنيون، السبت، في غارات جوية شنها الطيران السوري على معاقل لمقاتلي المعارضة في ريف اللاذقية، وفي مدينة الرقة شمال سوريا، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد في بيان أن "أكثر من عشرين شخصا سقطوا إثر القصف الذي نفذته الطائرات الحربية على بلدة سلمى بجبل الأكراد (ريف اللاذقية) مساء أمس". ورجح المرصد ارتفاع عدد القتلى "بسبب وجود جرحى بحالات خطرة ووجود أشلاء".

 

ومن بين القتلى "ما لا يقل عن عشرةأشخاص، يعتقد أنهم مدنيون، وستة مقاتلين من الكتائب المقاتلة بالإضافة إلى أربعة مقاتلين من جنسيات غير سورية"، بحسب ما أوضح المرصد.

يأتي ذلك بعد يوم شهد مقتل أكثر من 110 أشخاص في مختلف أنحاء سوريا السبت، حين كثف الجيش السوري قصفه على قرى في الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وقصف الجيش الحر مطار دمشق الدولي بصواريخ غراد، ما أدى إلى اندلاع حريق في داخله، وفق فيديو بثه ناشطون في الإنترنت.

 

كما أعلن الجيش الحر عن قتل أكثر من 60 عنصرا من القوات الحكومية في حي الحويقة بمدينة دير الزور شرق سوريا، كما أسر ضابطا برتبة عقيد ركن من الحرس الجمهوري و17 جنديا آخرين.