آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

أخبار وتقارير


تفاصيل خاصة عن الزيارة الأخيرة للرئيس هادي الى الولايات المتحدة الامريكية

السبت - 10 أغسطس 2013 - 11:22 ص بتوقيت عدن

تفاصيل خاصة عن الزيارة الأخيرة  للرئيس هادي الى الولايات المتحدة الامريكية
الرئيس هادي خلال لقائه بالرئيس الامريكي خلال زيارته الاخيرة - رويترز

صنعاء ((عدن الغد))خاص:

كشفت مصادر مقربة من الرئيس عبدربه منصور هادي لصحيفة "عدن الغد" عن تفاصيل هامة تضمنت الاسباب الحقيقية لزيارة الرئيس "عبدربه منصور هادي" إلى العاصمة الامريكية واشنطن ولقائه بالرئيس الامريكي وعدد من أعضاء الادارة الامريكية .

 

وقالت المصادر في افادتها الخاصة لـ"عدن الغد" ان السبب الرئيسي لزيارة الرئيس هادي إلى واشنطن هو بحث المخرجات الممكنة لمؤتمر الحوار الوطني اليمني الذي يتوقع له ان ينهي أعمال الشهر القادم وامكانية دعم واشنطن والمجتمع الدولي لعدد من الحلول للقضايا الشائكة التي تعاني منها اليمن .

 

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها ان الرئيس هادي اطلع الادارة الامريكية على عدد من الملفات التي تتضمن حلولا متوقعة لعدد من القضايا التي يناقشها مؤتمر الحوار الوطني اليمني بينها قضية صعدة وقضية الجنوب وامكانية التمديد للرئيس هادي خلال الفترة المقبلة .

 

وبحسب المصادر فقد شددت الادارة الامريكية على ضرورة ان يتوصل مؤتمر الحوار الوطني اليمني إلى حل جيد لعدد من القضايا بينها قضية الجنوب وقضية صعدة موضحة أنها – إي الادارة الامريكية – قدمت مشورتها بخصوص عدد من الحلول المطروحة بهذا الخصوص والتي ستجد على مايبدو دعما من الرئيس هادي لها خلال الفترة المقبلة .

 

وقالت المصادر ان الرئيس "هادي" تلقى تأكيدات خاصة من قبل الادارة الامريكية والرئيس "اوباما" شخصيا بدعم جهود الاصلاحات التي يقوم بها في اليمن .