آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:44ص

دولية وعالمية


غارة إسرائيلية تقتل 5 متشددين في رفح المصرية

الجمعة - 09 أغسطس 2013 - 08:12 م بتوقيت عدن

غارة إسرائيلية تقتل 5 متشددين في رفح المصرية
شهود عيان قالوا إن طائرة إسرائيلية كانت تحلق في سماء المنطقة قبل أن تقصف هدفها

(عدن الغد)متابعات:

أفادت مراسلة "العربية" بأن انفجاراً هائلاً وقع جنوب رفح بالقرب من الشريط الحدودي مع إسرائيل، مساء الجمعة، وسط أنباء عن وقوع 5 قتلى وعدد من المصابين بين صفوف الجهاديين.

وأدت غارة جوية، غير معلومة المصدر حتى الآن، إلى مقتل عدد من المسلحين في سيناء المصرية بينما كانوا يستعدون لإطلاق صواريخ على إسرائيل بالقرب من الحدود بين البلدين، كما صرح مسؤول امني مصري وشهود لفرانس برس. ورجحت بعض المصادر أن تكون الضربة الجوية من إسرائيل فيما نسبتها أخرى إلى الجيش المصري.

وقال شهود عيان إن طائرة إسرائيلية كانت تحلق في سماء المنطقة، وإن الطائرة كانت تحوم لمدة طويلة أعقبها انفجار هائل في المنطقة. وقالت مصادر أمنية متطابقة إن الطائرة كانت تراقب منصة للصواريخ قام الجهاديون بنصبها لإطلاق صواريخ على أهداف إسرائيلية بالقرب من المنطقة الحدودية بين مصر وإسرائيل.

ويذكر أن مصر قامت بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي بشأن توصلها إلى معلومات عن تنفيذ عمليات تفجيرية في ثاني أيام العيد، حيث قامت إسرائيل بإغلاق مطاراتها القريبة من الحدود ورفعت درجة الاستعداد على الشريط الحدودي.

وفي سياق متصل، قال بيان صادر عن المتحدث العسكري في سيناء أنه "فى تمام الساعة الرابعة والربع من عصر اليوم الجمعة تم سماع صوت انفجارين بين العلامتين الدوليتين [10 - 11] غرب خط الحدود الدولية بمسافة ثلاثة كيلمترات بمنطقة العجرة، وتبعا لذلك تقوم عناصر القوات المسلحة حالياً بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الإنفجار وجارى إتخاذ كافة الإجراءات بواسطة العناصر المتخصصة للوقوف على أسباب الحادث".