آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:13ص

أخبار وتقارير


حركة (تمرد) لتصحيح مسار الثورة الجنوبية يوجهون رسالة هامة للقادة بالداخل والخارج ((نص الرسالة))

الثلاثاء - 06 أغسطس 2013 - 01:11 ص بتوقيت عدن

حركة (تمرد) لتصحيح مسار الثورة الجنوبية يوجهون رسالة هامة للقادة بالداخل والخارج ((نص الرسالة))
اثناء تسليم الرسالة للشيخ بن شعيب في فندق ميركيور عدن مساء اليوم ـ عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

وجهت حركة تمرد لتصحيح مسار الثورة الجنوبية رسالة هامة للقادة الجنوبيين في الداخل والخارج عبر الهيئة الشرعية الجنوبية.

 

وقام عدد من أعضاء حركة تمرد بتسليم الرسالة الخاصة بالقادة الجنوبيين الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية أثناء فعالية اختتام مسابقة القرآن الكريم التي أقيمت في ميركيور مساء اليوم.

 

وفي الرسالة طالبت حركة تمرد القادة الجنوبيين بسرعة الجلوس إلى طاولة الحوار الجنوبي ـ الجنوبي وحل الانقسام القائم ووضع آلية العمل الثوري الموحد وتشكيل هيئة مستقلة لحل إي انقسام في المستقبل.

 

ولأهمية الرسالة تنشر (عدن الغد) نصها :

 

                                 

        بـسـم الله الـرحـمـن الـرحـيـم

 

 

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين...........إما بعد                          

 

 قال تعالى :

  (وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ)

                                                          صدق الله العظيم


رسالة حركة تمرد إلى قيادة الجنوب
يا قيادة الجنوب العظام .

 

يا من دفعنا وندفع ضرائب طيشكم دماءً ودموعاً وأرضا وكرامة وقهراً

لا ينتهي ..
يا قيادة الجنوب كم شهيداً تريدون وكم جريحاً ومعتقلاً ونازحاً ومشرداً وعاطلاً ويتيماً وثكلى تطالبهم نرجسياتكم ..
إلى متى يا قيادة الجنوب الأشاوس ستظلون هكذا تذر صراعاتكم آمال شعب يموت في اليوم إلف مرة.. ماذا تريدون أكثر من قتل النساء وهدم البيوت على رؤوس الأطفال والشيوخ ..؟
إما رأيتم كيف أُستشهد شرف محفوظ وفيروز اليافعي وندى شوقي ووجدي الصبيحي ودرويش وجباري وبارميل....الخ
جرمٌ كبيرٌ أن تنسى ذاكرتكم هؤلاء الشهداء الإبرار ...
إما يستفزكم الجند وهم يجوبون شوارع مدينة عدن بارتال من المصفحات والأطقم، ويداهمون بيوت نشطاء حراكنا السلمي إنصاف الليالي ..
إما تستفزكم خطابات صاحب الوجه المحروق وهو يقول في ذكرى اجتياحه للجنوب انه باقٍ وانتم من رحل..إما تستفزكم خطابات شيخهم وهو يتوعد بقص لسان كل من يفكر بالانفصال..إما تستفزكم فتاوى الشيوخ وزمجرة العساكر ..إما تستفزكم مظاهر السلب والنهب والصلف والعربدة من قبل أمراء صنعاء وصعاليكها ..
متى تستيقظ جنوبيتكم وتنظرون ولو من زاوية إنسانية إلى وضعنا في الجنوب اليوم، فهنالك أُناس لا تكاد تمر أيامهم من فرط ضنك العيش وضيق الحال وسط حرب ضارية يشنها نظام صنعاء عليهم في كافة مجالات الحياة ..أجل لقد عمد نظام القبيلة على محاربة أبناء الجنوب في رزقهم واضطرهم للسير في أضيق الطرق ..
لم يبق أمامهم إلا الاستقلال أو الموت دونه

 وقد شمروا السواعد واستعانوا بالله وانطلقوا بخطى الملوك صوب الهدف المنشود والغاية المثلى، مسطرين في أكثر من فعالية ومهرجان ملاحم نضالية سيكتبها التاريخ بما الحرية ..

 


سيكتب عن اسود شبوة وهم يزحفون إلى عدن بأقدام  كتبت حيث مروا بان القتبانيين ما يزالون هنا.. سيكتب عن رجال ردفان والضالع ويافع ولحج وأبين والمهرة وشبوه وهم يدخلون كسيول بشرية دفاقة مدينة المكلا في الذكرى التاسعة عشر للنكبة ..
سيكتب عن عدن وهي تسقي حجاج الحراك الجنوبي وتطعمهم من زاد ابنائها الطيبين، سيكتب عن حضرموت وهي تقدم خيرة أبنائها لثورة الجنوب السلمية ..
ماذا تريدون أكثر من ذلك، لكي تسمعوا أنات هذا الشعب المكلوم ..؟


نناشد فيكم النخوة والضمير ونستحلفكم بدماء الشهداء الأطهار أن تفكروا بهذا الشعب المطحون وتستشعروا عذاباته اليومية، وتعملوا على رأب الخلاف غير المبرر..تنازلوا لبعضكم وتخلصوا من مرض العند الذي مكن منا الأعداء وجعلنا أشبه بعبيد لديهم .. ثم بالله عليكم كيف لا تقبلون بالتنازل لبعضكم في سبيل خلاصنا جميعا، وترضون لنا ولكم بالذل والهوان ما تبقى من العمر في ظل وضع كهذا ..
تابعنا لقاءاتكم ومؤتمراتكم إن كانت في الداخل أو الخارج بكثير من الأمل، لعل وعسى تتمخض بمولود يخدم القضية، لكن لأسف دون جدوى ذهب ريح مؤتمراتكم وتشتت بشكل أكبر القضية، وهذا مرده بكل تأكيد حب الزعامة المقرون بعدم المسؤولية الوطنية والتاريخية تجاه شعبٍ عانى ويعاني بسببكم جميعا ..


ألان وهذه دعوة أخيرة نوجهها لكم نحن شباب حركة تمرد من أجل تصحيح المسار ونقول لكم فيها توحدوا وضعوا أيديكم في أيدي بعض وعودوا إلى الجنوب، فإما فتحنا جميعا ثغرة للنور أو متنا على وجه الجدار، وأرواحنا ليست اغلي ممن سبقونا من أجل الجنوب ..

 

 


ليس الشعب وحده في الجنوب من يطالبكم اليوم بالوحدة ورص الصفوف، بل المجتمع الدولي برمته، وقد قرأنا وسمعنا أكثر من تصريح أن كان من سفراء الدول الأوربية أو أمريكا أو حتى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جميعها تلقي بالأئمة على قيادة الجنوب من نافذة عدم الإجماع على هدف ورؤية..
نعلم أن الرهان هو على شعب الجنوب ووحده من سيقرر مصيره، لكن هنالك ثمة عوامل ومتغيرات لابد أن نستثمرها لصالح قضيتنا، وانه لعيب كبير حينما يتحدث رعاع صنعاء بان حراكنا بلا قيادة وغير منظم، ويتساءلون بسخرية كيف يمكن أن نسلمهم دولة وهم على هذا النحو من التناحر والخلاف ..؟


يا قادة الجنوب العظام كونوا مع الشعب الذي أيقضكم من سباتكم حينما أنطلق

 في 7-7-2007م

 أو تنحوا جانب ودعوا قطار ثورتنا يسير إلى حيث استقلال جنوبنا الحبيب .. وفيما يخص دعمكم أن وجد فرشدوه أو وجهوه إلى من يستحقونه من الجرحى والمعتقلين وذوي من استشهدوا من اجلنا جميعا، ولا تعبثوا بأموالكم بمصير شعبنا وتدفعوا ضعفاء النفوس وعبيد المادة إلى تقديسكم أنت، لا الجنوب ..


والرسالة الأخيرة من شباب تمرد..اتقوا الله في شعب عانى ويعاني من ويلات صراعاتكم أيام كنتم حكام وأيام كنتم مشردين ..

 

ونطالب الجميع

 الإسراع إلى طاوله الحوار الجنوبي الجنوبي

 

 وحل الانقسام القائم ووضع إليه العمل الثوري الموحد

 

 وهيئه مستقلة لحل إي انقسام في المستقبل

 

أو فان الشعب سيتخلى عنكم كقياده له والى الأبد لأنه مل من الانقسامات                                

 

 

 

صادر عن

 

* صورة اعضاء حركة تمرد لتصحيح مسار الثورة الجنوبية