آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


الرئيس هادي يعود إلى صنعاء بعد زيارة الرياض وواشنطن

الثلاثاء - 06 أغسطس 2013 - 12:14 ص بتوقيت عدن

الرئيس هادي يعود إلى صنعاء بعد زيارة الرياض وواشنطن
اثناء استقبال الرئيس اليمني عبدربه هادي في مطار صنعاء قادما من الرياض مساء اليوم

صنعاء ((عدن الغد)) سبأ:

عاد الى صنعاء الساعة الثامنة من مساء اليوم بسلامة الله وحفظه الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بعد زيارة ناجحه للمملكة العربية السعودية استغرقت ثلاثة ايام.

 

التقى خلالها بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وعدد من الوزراء وكبار المسئولين السعوديين .

 

وقد اعتبر الاخ الرئيس زيارته للمملكة بانها كانت ناجحة ومهمة على مختلف الصعد حيث اطلع العاهل السعودي على مسار وعملية التحول السلمي ومجريات سير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذيه المزمنة .

 

وأشار الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى انه لمس التجاوب الكامل من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز تجاه إخوانه في اليمن والظروف الملحة لإنجاح التسوية السياسية التاريخية في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنه والتي تعتبر المملكة العربية السعودية من اهم الدول الراعية والداعمة لها من اجل امن واستقرار ووحدة اليمن باعتبار امن اليمن من امن المملكة والمنطقة كلها.

 

واكد الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان زيارته للولايات المتحدة الامريكية انها أيضاً كانت مثمرة وناجحة تماماً وحققت الأغراض المطلوبة .

 

مشيرا الى ان الرئيس باراك أوباما كان على اطلاع كامل بمجريات سير عملية التسوية السياسية والظروف المحيطة بكل تفاصيلها ، حيث اكد الرئيس أوباما ان الولايات المتحدة الامريكية ستعمل مع المجتمع الدولي على إنجاح التسوية السلمية في اليمن حتى يتم اخراج اليمن الى واحة الأمن والسلام والوئام.

 

رافق الاخ الرئيس في الزيارة وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي.