آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:15م

شكاوى الناس


منظمة الصليب الأحمر تعقب لـ (عدن الغد) حول واقعة اعتقال (المرقشي)

الأربعاء - 31 يوليه 2013 - 10:07 م بتوقيت عدن

منظمة الصليب الأحمر تعقب لـ (عدن الغد) حول واقعة اعتقال (المرقشي)
جانب من الوقفة التيي نظمها نشطاء جنوبيين امام مقر الامم المتحدة بعدن للمطالبة باطلاق صراح المرقشي صباح الاثنين 29 يوليو ـ عدن الغد ا

عدن((عدن الغد))خاص:

تلقت صحيفة "عدن الغد" مساء اليوم الأربعاء تعقيبا من مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بعدن ردا على الخبر المنشور بالموقع وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة والصليب الأحمر بعدن طالبت بإطلاق سراح الأسير الجنوبي المرقشي.

 

وتضمن التعقيب إشارة من المكتب بان النشطاء الجنوبيين الذين نظموا الوقفة الاحتجاجية يوم الاثنين الماضي لم يسلموا المكتب رسالة رسمية مباشرة موجهة إلى مكتب الصليب الأحمر الدولي ولكنها كانت رسالة عامة موجهة إلى كافة منظمات حقوق الإنسان .

 

وقال التعقيب ان المسئولين في مكتب الصليب الأحمر ناقشوا مع النشطاء الجنوبيين وبشكل شفاف وصريح قضية احتجاز السجين المرقشي لكنهم أوضحوا لهم بان المكتب يعمل وفق أسس ومبادئ عالمية يقوم عليها عمل منظمة الصليب الأحمر الدولي ولايمكن لأي مكتب في أي دولة الخروج عن هذه المبادئ والأسس.

 

وقال المسئولون أنهم يسعون عامة إلى المساعدة في تحسين ظروف المعتقلين وتوفير الاجواء المناسبة التي يمكن للمحتجز عبرها من اللقاء بافراد أسرته .