آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

شكاوى الناس


أسرة يمينة بصنعاء تناشد فاعلي الخير التخفيف من معاناتها

الأربعاء - 31 يوليه 2013 - 04:31 م بتوقيت عدن

أسرة يمينة بصنعاء تناشد فاعلي الخير التخفيف من معاناتها
أسرة المواطن علي محمد صالح المضباعة

صنعاء(عدن الغد)خاص:

منذ عدة سنوات، والمواطن علي محمد صالح المضباعه، يتجرع مرارة المعاناة والمأساة مع (أطفاله السبعة)،( 5 منهم معاقون اعاقة ذهنية "جسدية"، وسمعية)، جعلتهم حبيسي جدران المنزل رازحين تحت وطأة الإعاقة في ظل الوضع المعيشي الصعب لوالدهم، والمغلوب على امره ولا يملك أي حيلة لعلاجهم".

 

يتحدث علي بحزن وأسى وهو يشير الى أطفاله المعاقين يقول": 3 من أطفاله( طفلتين وطفل) يعانون من إعاقة ذهنية، وولدين إعاقة سمعية فيما يحمد الله تعالى أن اثنين طفل وطفلة بصحة جيدة".

 

ويضيف": الاطباء أقروا اجراء علاج طبيعي مع تناول أدوية لأطفاله لمدة عامين، وقد مضى على علاجهم عام كامل ولاحظ تحسن لديهم، إلا ان ظروفه المعيشية الصعبة، جعلته يتوقف عن الاستمرار في علاجهم"، مضيفاً: منذ ثلاثة أشهر والعلاج منقطع عنهم، حيث المقرر اعطاؤهم أدوية بمبلغ ( 100 ألف ريالاً) وبصورة شهرية".

 

معاناة علي المضباعه مع اسرته المكونة من (9 أفراد) لم تقف عند شغله الشاغل في توفير الأدوية والعلاج الطبيعي بشكل مستمر لأبنائه المعاقين، فيضاف الى ذلك مكابدته في توفير لقمة العيش اليومية له ولأطفاله، فضلاً عن الاحتياجات الاساسية لأطفاله المعاقين وطفله المولود الصغير والمتمثلة في (حفاضات وحليب)، بمبلغ (40 الف ريال) شهرياً.

 

ويشير: الى ان احد فاعلي الخير كان قد تكفل خلال شهر رمضان من العام الماضي، بمقابل ايجار منزلاً له ولأطفاله، بعد ان كان يعيش في غرفة ضيقة، إلا ان مساعدته انتهت مع مطلع رمضان الحالي، وهو يعاني حالياً من هم ايجار المنزل، اضافةً الى معاناة العلاج والاحتياجات اليومية.

 

يناشد علي محمد صالح المضباعه فاعلي الخير وهو يرفع أكف الضراعة بالدعاء، لمساعدته في تخفيف معاناته بعلاج اطفاله وتوفير احتياجاتهم من الطعام والشراب والحليب والحفاضات".

 

 

لمساعدة الاسرة الاتصال على الرقم)716082168) أو(770384569)..وللاطلاع على حالة الاسرة عن كثب زيارتها في مسكنها الكائن بشارع الجزائر بالعاصمة صنعاء.

 

*من صنعاء – جبر صبر