آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

دولية وعالمية


ارتفاع حصيلة الدم في مصر.. وتضارب حول مواجهات الفجر بشارع النصر

الأحد - 28 يوليه 2013 - 04:58 م بتوقيت عدن

ارتفاع حصيلة الدم في مصر.. وتضارب حول مواجهات الفجر بشارع النصر
مجموعة من جنود الأمن المركزي يعبرون الشارع بعد ليلة دامية من المواجهات بين أنصار الرئيس السابق مرسي ومعارضيه في مدينة نصر أمس

((عدن الغد))الشرق الاوسط

تضاربت أعداد قتلى مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، في ساحات بالقاهرة والإسكندرية. وقالت مصادر رسمية إن 65 قتيلا سقطوا في اشتباكات بين أنصار مرسي وقوات الأمن وأهالي في القاهرة والإسكندرية، عقب مظاهرات حاشدة شهدتها محافظات البلاد حتى فجر أمس لتفويض قادة الجيش لمواجهة «الإرهاب». لكن قادة جماعة الإخوان قالوا إن القتلى 200 والمصابين بالآلاف.

كما تضاربت الروايات حول أسباب الاشتباكات، وقالت الجماعة إن الشرطة تصدت لمسيرة لها في طريق النصر بالعاصمة وأخرى قرب مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية. لكن الشرطة اتهمت أنصار مرسي بقطع الطريق وتعطيل الحركة المرورية في مطلع كوبري السادس من أكتوبر بالقاهرة ومع متظاهرين ضد الإخوان بالإسكندرية.
ونفى وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم إطلاق النار على أنصار مرسي، لكنه قال إنه سيجري فض اعتصام مؤيدي مرسي على نحو يتفادى سقوط ضحايا، وأن «ثمة تنسيقا كاملا بين الشرطة والقوات المسلحة في هذا الصدد».

وبعد يوم من إعلان القضاء المدني عن حبسه 15 يوما بتهم منها التخابر والقتل والتآمر مع حركة حماس، كشفت مصادر عسكرية لوكالة «أسوشييتد برس» في الجيش عن أن الرئيس المعزول جرى التحقيق معه على يد المخابرات العسكرية بشكل يومي تقريبا منذ عزله في الثالث من هذا الشهر، وذلك في مقر احتجازه السري، بشأن تسليمه أسرارا تخص الدولة لجماعات إسلامية.