آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

دولية وعالمية


نيويورك تايمز : «الداخلية» تستعين بالكوماندوز للقبض على قيادات الإخوان في «رابعة»

السبت - 27 يوليه 2013 - 08:22 م بتوقيت عدن

نيويورك تايمز : «الداخلية» تستعين بالكوماندوز للقبض على قيادات الإخوان في «رابعة»
قوات الشرطة والجيش تعتزم محاصره الاعتصام والتضييق عليه واغلاق جميع الشوارع المحيطة به - نيويورك تايمز

القاهرة(عدن الغد)خاص:

اعدت اجهزه الامن بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة، خطه لتنفيذ قرارات النيابة بضبط واحضار قيادات الاخوان المحرضين علي قتل المتظاهرين، والذين يحتمون بدروع بشريه داخل مسجد رابعة العدوية. وفق ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز

 

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمن مصريه قولها : ان مسجد رابعه العدوية تحول الي ساحه لضيافة قيادات الاخوان الذين يتمركزون فيه خلف دروع بشريه نسائية، حيث تم وضع مراتب اسفنجيه في جزء كبير من المسجد لقيادات الاخوان ودواليب بلاستيكية لمتعلقاتهم، وعددا من الستائر الكبيرة للفصل بين النساء والقيادات، وتحول المسجد لفندق لقيادات الاخوان الهاربين من قرارات النيابة بضبطهم.

 

وأكدت تايمز في تقرير نشرته قبل لحظات أن المصادر الأمنية كشفت لها عن تخزين الأسلحة النارية والبيضاء وقنابل المولوتوف داخل المسجد، والعديد من جراكن البنزين المعدة لإشعالها في اي وقت.

 

 

واضافت المصادر ان قوات الشرطة والجيش تعتزم محاصره الاعتصام والتضييق عليه واغلاق جميع الشوارع المحيطة به، ومنع دخول اي شخص للاعتصام مره اخري، وستظل فتره الحصار قائمه مع اطلاق التحذيرات لجميع المعتصمين بسرعه الخروج دون ملاحقه قضائية.

 

 

وشارت الصحيفة الى ان : من بين الوسائل التي ستتخذها اجهزه الشرطة في فض الاعتصام، الدفع بسيارات للمطافئ لأزالت  الاكشاك بالمياه، وسيتم قطع المياه والكهرباء والاتصالات عن منطقه رابعه العدويه لبعض الوقت، وتنفيذ خطه لتفريق المعتصمين للابتعاد عن قيادات الاخوان من داخل المسجد، علي ان تقوم فرقه من الكوماندوز بالانقضاض علي قيادات الاخوان للقبض عليهم.