آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:40م

رياضة


صحيفة فرنسية تكشف تعرض البرازيلي ماركينيوس لمرض نادر

الجمعة - 26 يوليه 2013 - 06:01 ص بتوقيت عدن

صحيفة فرنسية تكشف تعرض البرازيلي ماركينيوس لمرض نادر
المدافع البرازيلي الشاب ماركينيوس

((عدن الغد)) متابعات

اثار غياب المدافع البرازيلي الشاب ماركينيوس عن معسكر ناديه باريس سان جيرمان المقام في السويد تساؤلات عدة حول أسباب غيابه الحقيقية بعدما انتدبه النادي من روما قبيل ايام مقابل 35 مليون يورو .

 

وكشفت صحيفة " لو باريسيان " عن احتمال ان يكون الموضوع مرتبط بصحة اللاعب رغم انه تجاوز الفحوصات الطبية الروتينية قبل توقيع العقد ، وبحسب مصادر مقربة من الصحيفة فإن الإدارة فضلت ترك اللاعب في باريس كإجراء احتياطي حتى يتم التأكد من سلامة اللاعب البرازيلي  وبحسبها فإن الأخير يعاني من مرض و لم يكن يجب التعاقد معه مثلما حدث مع ليليام تورام و انطوني ريفيليار اللذان تراجعت الإدارة عن إبرام صفقتيهما لأسباب صحية .

 

وبحسب الصحيفة و نقلاً عن احد المقربين من ماركينيوس في البرازيل فإن اللاعب الجديد للبي اس جي مصاب بهذا المرض منذ مدة و بسببه يعاني اللاعب من نحافة جسمه كما يعاني ماركينيوس من ظهور مزمن لتطفحات قيحية في فمه تعيق صاحبها عن الكلام بشكل عاد و تساهم في اثارة اعصابه بل و تعيقه حتى عن الأكل بشكل صحيح.

 

و استعانت الصحيفة بمختص في الطب الرياضي الذي أكد بإنه في حالة تأكد من وجود هذا المرض فإنه يجب التأكد إذا كان مزمناً أم مؤقتاً و يحتاج فقط للعلاج دون ان يؤثر على مشواره الرياضي.

 

ويبقى الغريب في الأمر أن نادي روما كان قد أعلن قبل انتقال ماركينيوس إلى باريس عن مرضه و غيابه عن تربص كان يقيمه في إيطاليا و فسرت إدارة بطل فرنسا الخبر بإنه مجرد  اشاعة الغرض منها هو الاحتفاظ باللاعب لموسم آخر قبل ان تؤكد مصادر إعلامية بإن اللاعب فعلاً تعرض لوعكة صحية و إن الخبر كان صحيحاً.

 

اما رد فعل إدارة سان جيرمان فقد فندت الخبر و أكدت بإن اللاعب سيندمج مع زملائه في التدريبات بداية من يوم الأثنين المقبل بعد العودة من السويد .