آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-03:45م

أخبار وتقارير


سفير اليمن بالمملكة المتحدة يلتقي مدير عام الدائرة السياسية بالخارجية البريطانية

الأربعاء - 24 يوليه 2013 - 10:55 م بتوقيت عدن

سفير اليمن بالمملكة المتحدة يلتقي مدير عام الدائرة السياسية بالخارجية البريطانية
صورة أرشيفية

((عدن الغد)) سبأ

بحث سفير اليمن بالمملكة المتحدة عبدالله علي الرضي مع مدير عام الدائرة السياسية بوزارة الخارجية البريطانية سايمون غاس العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تطويرها .

واستعرض الجانبان القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر أصدقاء اليمن القادم في نيويورك خلال سبتمبر القادم.

وأشاد المسئول البريطاني بالتطورات الايجابية التي يشهدها مؤتمر الحوار الوطني .. مؤكداً دعم المملكة المتحدة للحوار الوطني والنتائج التي ستتمخض عنه .

وأكد أن بريطانيا لن تألوا جهداً لتقديم العون لليمن لما فيه تحقيق الأمن والاستقرار والتغلب على الصعوبات الاقتصادية والسياسية.

فيما قدم السفير الرضي للمسئول البريطاني شرحا عن تطور العملية السياسية في اليمن .. منوها باهتمام رئيس الجمهورية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني ونتائجه التي لا شك أنها ستمثل الطريق الوحيد لخروج اليمن من أزماته.

وأكد السفير الرضي أن اليمن لا زالت تعاني من مشكلة الارهاب .. منوهاً بدور الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة التي تعمل من أجل القضاء على هذه الظاهرة.

وقال :" إن الحكومة قد وضعت استراتيجيات لمكافحة الارهاب قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى ولا تقتصر هذه الاستراتيجيات على مواجهة هذا الخطر بالطرق الأمنية بل أن هناك برامج وخطط توعوية وارشادية ومجتمعية تعمل اليمن على تطبيقها".