آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:27م

أخبار وتقارير


الحزب الاشتراكي: اختطاف قيادي بالحزب بصنعاء واقتحام مقر الحزب بتعز من قبل "بلاطجة الاصلاح"

الأربعاء - 24 يوليه 2013 - 02:06 م بتوقيت عدن

الحزب الاشتراكي: اختطاف قيادي بالحزب بصنعاء واقتحام مقر الحزب بتعز من قبل "بلاطجة الاصلاح"
سكرتير اول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في خدير عبدالله أحمد عابد :بلاطجة ينتمون الى التجمع اليمني للإصلاح قاموا باقتحام مقر منظمة الحزب واعتدوا على سكرتير الدائرة الانتخابية في المنظمة عادل قائد درهم وابنه الذي تعرض لإصابات كثيرة

صنعاء (عدن الغد)خاص:

في بلاغين صحفيين منفصلين للحزب الاشتراكي اليمني على موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية قال الحزب ان مجموعة مسلحة قامت فجر اليوم بصنعاء بالاعتداء على احد قيادييه بعد اختطافه وقامت بضربة "بوحشية " كما وصفها الحزب .

 

وقال البلاغ: "أقدمت مجموعة مسلحة فجر اليوم على إختطاف القيادي الاشتراكي في الدائرة الثامنة بأمانة العاصمة صنعاء أحمد ناجي محسن الحاشدي والاعتداء عليه بالضرب المبرح ورميه في شارع بينون فاقد الوعي.

 

وقال سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي في الدائرة الثامنة عبده العماري أن مجهولون أقدمو على إختطاف الحاشدي من أمام مقر منظمة الحزب أثناء صلاة الفجر من قبل مجهولون قال له أحدهم أنه ضابط تحريات.

 

وأضاف العماري في إتصال هاتفي "للاشتراكي نت" أنه بعد أن قام الشخص الذي قال انه ضابط تحريات بتفتيشه اقتادوه هو وأخرون بالقوة وبتهديد السلاح واخذوه على متن سيارة صالون وتناوبوا على الاعتداء عليه بالضرب المبرح ورموه بعدها على بعد 2كيلو متر من المقر في إحدى الاراضي على شارع بينون في حي شميلة وهو فاقد الوعي نتيجة الاعتداء الوحشي.

 

وأوضح العماري أن الحاشدي يعاني من رضوض متفرقة على انحاء جسمه نتيجة الضرب المبرح عليه.

وطالب العماري الجهات الامنية المختصة بملاحقة الجناة، والكشف عن مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء، معتبرا هذه الحادثة ضمن سلسلة المضايقات والجرائم التي يتعرض لها عدد من النشطاء السياسيين وتحديدا أعضاء الحزب الاشتراكي اليمني".

 

وفي بلاغ منفصل صدر يوم امس عن الحزب بخصوص اقتحام مقره في تعز والاعتداء على احد قيادييه هناك من قبل من وصفهم ببلاطجة ينتمون لحزب الاصلاح قال البلاغ:" تعرض مقر  منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية خدير في محافظة تعز لاعتداء تخريبي من قبل عدد من الاشخاص  ينتمون الى التجمع اليمني للاصلاح.

 

وقال سكرتير اول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في خدير عبدالله أحمد عابد أن بلاطجة ينتمون الى التجمع اليمني للإصلاح قاموا باقتحام مقر منظمة الحزب واعتدوا على سكرتير الدائرة الانتخابية في المنظمة عادل قائد درهم وابنه الذي تعرض لإصابات كثيرة .

 

واشار عابد في تصريح خاص " للاشتراكي نت " الى ان المعتدين قاموا بتحطيم بعض محتويات المقر واخذوا بعض مقتنياته .

واضاف عابد انه تم التعرف على اربعه من المعتدين وكلهم ينتمون الى التجمع اليمني للإصلاح وهم: خالد محمد قائد ومروان قاسم الوتيري و فؤاد محمد قائد وعماد يوسف السامعي .

 

واوضح عابد انه تم ابلاغ الاجهزة الامنية بالمديرية والمحافظة ولم يتم القبض على احد من المعتدين .

واوضح عابد ان حادثة اقتحام مقر منظمة الحزب جرى بعد خلاف حدث بين ابن سكرتير الدائرة الانتخابية في المنظمة وخالد محمد قائد أحد المعتدين على مقر منظمة الحزب.