آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

دولية وعالمية


السيسي: أطالب المصريين بمنحي التفويض بمواجهة الإرهاب

الأربعاء - 24 يوليه 2013 - 01:07 م بتوقيت عدن

السيسي: أطالب المصريين بمنحي التفويض بمواجهة الإرهاب
صورة لقائد الجيش المصري المحبوب شعبيا في مصر (السيسي) تداولتها الاوساط الشبابية المصرية على شبكة التواصل الاجتماعية وهو طفل يصافح الزعيم المصري جمال عبد الناصر واصبحت الصورة تميمة وصورة خلفية لكثير من جوالات شباب مصر كما قيل في الاخبار

(عدن الغد)متابعات:

طالب وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، الأربعاء 24 يوليو/تموز، الشعب المصري بالنزول إلى الشوارع يوم الجمعة القادمة  لمنح الجيش والشرطة تفويضا شعبيا لمواجهة العنف والإرهاب.

وقال إن الجيش والشرطة يحتاج إلى تفويض لمواجهة أي عنف أو إرهاب خلال الفترة المقبلة. وناشد الشعب المصري تحمل المسؤولية مع الجيش والشرطة في مواجهة ما يحدث في الشارع.

 وأكد أن هناك من يريد حكم البلاد أو تدميرها ودفعها إلى نفق خطير، وأن الجيش لن ينتظر حدوث مشكلة كبيرة.
وأشار إلى وجود شحن لاستهداف الجيش المصري باسم الجهاد في سبيل الله، وشدد على أنه لا تراجع للحظة واحدة عن إجراءات المرحلة الانتقالية.

وكشف أنه جلس مع قيادات جماعة الإخوان، وتلقى تحذيرا من موجة عنف في محاولة لإثارة شعور بالخوف، وعلق بأن مصر لا تُحكم بهذه الطريقة.

وأعلن ان مصر مستعدة لانتخابات برلمانية ورئاسية تشرف عليها الكرة الأرضية بأكملها.
 وأوضح أن رفض الرئيس السابق، مرسي، القبول بأي حل كان سيؤدي إلى اقتتال داخلي.
وأعلن أنه اجتمع مع مرسي لمدة ساعتين للتفاهم حول بيان الخطاب الأخير في مركز المؤتمرات قبل 30 يونيو، ولكن مرسي عاد وألقى خطابا آخر.
وقال إن الجيش المصري يتلقى أوامره من الشعب المصري، وأن العلاقة بين الطرفين لا تنفصم، مشددا على أن محاولات الوقيعة بين عناصر الجيش لن تنجح، وأن الجيش المصري على قلب رجل واحد.

وأعلن أنه حذر من وقوع مصر في صراع بين التيار الديني والتيار المدني منذ أشهر.
وذكر أنه نبه التيار الديني لاحترام فكرة الدول وفكرة الوطن، مشيرا إلى أن قيادة الدولة أمر في منتهى الحساسية، وأي رئيس في المستقبل يجب أن يكون رئيسا لكل المصريين.

 

عن/ العربية