مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 31 أكتوبر 2020 01:54 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
مجتمع مدني

منتدى عدن للتنمية يواصل الخيمة الرمضانية بأمسية ثقافية منوعه

في الختام كانت الكلمه لمقدمة الحفل التي شكرت الحاضرين الذي توفدوا من أجل هذه الامسية على امل انت نجدد القاء يوم غد في امسيه ومسابقات وفعاليه مختلفه.
الأحد 21 يوليو 2013 03:08 صباحاً
عدن(عدن العد)خاص:

برعية الأستاذ الدكتور: عبدالعزيز صالح حبتور. رئيس جامعة عدن ،رئيس منتدى عدن للتنمية ،وبدعم الشيخ/ أحمد العيسي رئيس اتحاد كرة القدم اليمني رئيس مجموعة العيسي التجارية نائب رئيس منتدى عدن للتنمية.

 

 

استمرت فعالية الخيمة الرمضانية على يومها التالي والذي يوافق يوم السبت 20/يوليو/2013م

في قاعه باطويل للأفراح.

 

 

وستهل ألامسه كلمة المدرب الاستشاري/أكرم الصمد الذي تكلم فيها عن الشباب قال فيها: بان شباب عدن هم شباب يحتاجون لتنمية وهم قادرين على أن يعيدوا مهارتهم الذاتية والعملية وفي حديثه تكلم عن المعاهد التي سوف ببناها منتدى عدن والتي شملت معظم الدورات التدريبة من مجالات اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسوب وفي مجال قطاعات اخر.

وأكد المهندس أكرم بان منتدى عدن سوف يكون المشروع الاكبر لسقل مواهب الشباب وانتشالهم من وحلة الياس الى طريق الأمل الذي يسعى له كل الشباب وفي الختام عبر عن شكره واتاحه الفرصة ليكون الممثل لشباب عدن بألقاء الكلمة وشكر كلآ من الأستاذ. الدكتور/عبدالعزيز حبتور رئيس جامعة عدن ,رئيس منتدى عدن للتنمية, والدعم الرسمي الشيخ/احمد العيسي رئيس اتحاد كرة القدم, رئيس مجموعة العيسي, نائب رئيس منتدى عدن للتنمية وكل الحاضرين.

 

 

وكانت بعدها مباشرة كلمة الدكتور/عوض أحمد محمد الضيف. نائب عميد كلية المجتمع عضو لجنة العلاقات الخارجية للمنتدى قال فيها: أن عدن تعتبر من أهم العواصم الحضارية ولاسيما أنشاء أول مصفاه وميناء بالشرق الأوسط في مطلع الخمسينيات وأكد بان منتدى عدن للتنمية يلبي مطالب الشباب من النواحي الاستراتيجية والمهنية داخل وخارج الوطن ماكد بأن عدن هيا اول المدن العربية تنشئ 6 معاهد مهنيه حرفيه.

 

 

مؤكد بان مدينة عدن هي مدينه حضريه انشاء فيها اول معهد بشرق الاوسط في الخمسينيات درس كوادر خارجيه وعربيه وكانت الجهة الراعية جهة بريطانية تميز بتدريب وتأهيل عديد من الشباب من النواحي الحرفية والمهنية.

 

 

وفي الختام شكر كل من الاستاذ الدكتور /عبدالعزيز صالح حبتور رئيس جامعة عدن, رئيس منتدى عدن للتنميه, والدعم الرسمي الشيخ/احمد صالح العيسي رئيس اتحاد كرة القدم رئيس مجموعه العيسي ,نائب رئيس منتدى عدن وكل الحاضرين والمساهمين با نجاح هذا المشروع الذي يعتبر من اقوا المشارع في تنمية مهارت الشباب.

 

حيث القة الناشطة /منى عوض ناصر اليافعي كلمة باسم طلب المجتمع للتدريب الفني والمهني بداء بها لكل طالب وطالبه طموحات في الحياه يسعى الى تحقيقها من اجل العيش في هذه الحياه واليوم بما اننا قطعنا ثمرت تعليمنا فمن حقنا ان نطالب بالعمل لأننا جيل يحمل بيده العلم والاخلاق ومفهم با النشاط والحيوية لذللك نناشد لكل من يهمه الامر من الجهات الخاصة والحكومية وعبارة الناشطة عن ارتياحها لمنتدى عدن للتنمية لما يشمل من  تأهيل  الشباب واعطاهم فرصه لتعيد مهارتهم التي سلبتها منهم الظروف والاوضاع التي مرة بها البلاد.

 

 

وفي الحفل كانت كلمة منظمة الجهة الفلسطينية التي إلقائها رئيس الجبهة الفلسطينية  بعدن الأستاذ/ "ابو علي" والذي اشد بدور جامعة عدن لماء تقوم من دورات تسعا على تنميه الشباب واد في حديثه بان عدن هيا بمثابة القدس لكل الفلسطينيين والقا قصيده شعرية أثارت حماس الحاضرين كان مضمونها على القدس وما يدور في من اغتصاب ارض وكيان وفي الختام شكر كل من رئيس الجامعة الدكتور "حبتور" لا رسال دعوه خاصه لحضور هذه الأمسية.

 

 

ومن بعدها استهله ألامسه بفقرات متنوعة كان أبرزها أسئلة الجمهور التي قرأتها كلآ من المذيعتان المتألقتان: "سحر درعان "،"هدى خالد"،واستمرت الأمسية بفقرات ثقافية وشعرية تناولت عن القضايا الشبابية.

 

 

وفي الختام كانت الكلمة لمقدمة الحفل التي شكرت الحاضرين الذي توفدوا من أجل هذه الامسية على امل انت نجدد القاء يوم غد في امسيه ومسابقات وفعالية مختلفة.

*من احمد الدماني


المزيد في مجتمع مدني
حضرموت ..تعزيز الشراكة بين مؤسسة الريف بحورة وجمعية المرأة بالقطن
تم صباح يوم أمس الاول بحث أوجه الشراكة والتعاون وتعزيز الصلة في مجال خدمة المرأة بين جمعية المرأة للتنمية بالقطن ومؤسسة الريف للتنمية بحورة،  جاء ذلك خلال زيارة
جمعية الأسرة السعيدة تدشن مشروع دورة الخياطة والتفصيل بمديرية المكلا
أُقيم بالمكلا عاصمة محافظة حضرموت مشروع دورة التفصيل والخياطة الذي تنظمه جمعية الاسرة السعيدة الخيرية وذلك ضمن برنامج حماية المرأة باليمن الذي تنفذه الجمعية بدعم
بعد تعرض أموال علاجها للسرقة.. شابة عدنية تناشد اهل الخير بتعويضها
ناشدت المهندسة المعمارية اروى محمد ابوبكر البالغة من العمر 28 عاما من ابناء عدن ناشدت اهل القلوب الرحيمة وفاعلي الخير انقاذها ودعمها على اثر تعرضها لعملية سرقة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مراقبون: هكذا تم انقاذ حياة قتلة الشاب عبدالله الاغبري من حكم الاعدام..!
صحفي يكشف معلومات جديدة عن شحنة المخدرات بميناء عدن
موقع عربي: غريفيث يهدد الحكومة اليمنية ويحدد مهلة للاعتراف بشرعية الحوثي
عاجل : افلات شاب من محاولة اختطاف بالشيخ عثمان
بهذه الطريقة.. أبنة حسن زيد تودع والدها إلى مثواه الأخير
مقالات الرأي
  نعمان أحمد أشرف مضت خمس سنوات حرب في اليمن أدرك فيها اليمنيون ان الصراع ليس بجديد بل نشأ منذ عقود. الخلاف
الكذب لا يمحو الحقيقة أبداً بل قد يؤجل إكتشافها. لذلك لاخلاف بأن الكذب من العادات السيئة والقبيحة.. والشخص
غرَدَ السفير البريطاني باليمن ميشيل ارون قائلاً: (يجب على الرئيس هادي وقيادة الحوثيين العمل بجدية وعاجلة مع
حديث شجي عن مدينة الشيخ عثمان بين الأستاذ التربوي عبد الله فاضل فارع وعدد من نساء مدينة عدن في احتفال خاص بعيد
  كنا ما نزال مذهولين من ذبح المدرس الفرنسي بطريقةٍ بشعة في باريس على يد لاجئ شيشاني حتى فوجئنا قبل ساعات
شدني حديث إعلامي للأخ محمد جواس قائد محور أبين كشف فيه مواضيع جديدة وليست خطيرة ، وهاجم بقسوة قوات جيش
    الطب مهنة إنسانية سامية وجليلة لا يوازيها شرفاً أية مهنة أخرى مهما علا شأنها وشأوها ، ولكنها وللأسف
    قصة النفط في بلادنا لها حكايات وحكايات...يوما تخلو خزانتها الرئيسية في تموين محطات الوقود
قبل سنوات كنت مع أخ من أعز أصحابي جلوس نتحدث وفجأة دون ميعاد فتحنا جهاز كمبيوتر أمامنا على حفل تلقي فيه فتاة
إِذَا الإيمَانُ ضَاعَ فَلا أَمَانٌ |₪| وَلَا دُنْيَا لِمَنْ لَمْ يُحْي دِينَا  وَمَنْ رَضِي الْحَيَاةَ
-
اتبعنا على فيسبوك