آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58م

دولية وعالمية


فرق الأمن المركزى بالإسكندرية تطوق العصافرة وتسيطر على اشتباكات عنيفة بين مسلمين وأقباط تسفر عن 12 مصاباً

السبت - 20 يوليه 2013 - 04:44 م بتوقيت عدن

فرق الأمن المركزى بالإسكندرية تطوق العصافرة وتسيطر على اشتباكات عنيفة بين مسلمين وأقباط تسفر عن 12 مصاباً
إشتباكات الإسكندرية

مصر ((عدن الغد)) وكالات

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأسكندرية، بالتنسيق مع قوات الأمن المركزي من السيطرة بشكل كامل على اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلمين وأقباط اليوم السبت بتقاطع شارعي 30 مع 45 بمنطقة العصافرة، واستخدمت خلالها الأسلحة النارية.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 12 شخصا من الطرفين وعدد من المارة بسبب قيام أحد الصبية بإطلاق ألعاب نارية أمام مقهى مملوك لقبطي.

كان قسم شرطة أول المنتزه قد تلقى بلاغاً يفيد باندلاع مشاجرة عنيفة بالأسلحة النارية بين مسلمين، وأقباطا وسقوط مصابين بتقاطع شارعي 30 مع 45 بالعصافرة بدائرة القسم، وتم إخطار الجهات المعنية، وانتقل لمكان الحادث عدد من قيادات مديرية الأمن وقوات الأمن المركزي وتمكنوا من السيطرة عليها.

وبالفحص تبين أن المشاجرة اندلعت بين طرف أول كل من (جورج راضي حنا الله فرج)51 عاما صاحب مقهى، و(يسرى راضي حنا الله) 44 عاما شريك الأول بالمقهي، و(نبيل راضي حنا الله فرج)54 عاما موظف، و(عماد سمير سلامه نسيم) 20 عاما عامل، وبين طرف ثان كل من (المنشاوي الحسيني علي)55 عاما، ونجله (سعيد المنشاوي الحسيني) 32 عاما، و(إسلام محمد عبد الحميد) 25 عاما، صاحب مكتب تأجير و(مصطفي رمضان أحمد)21 عاما سائق، والطرفان جيران جميعهم مقيمون بالمنطقة محل البلاغ بسبب قيام أحد الصبية علي صلة قرابة بالخامس بإطلاق صاروخ ألعاب نارية أمام المقهى الخاص بالأول.

وتطور الأمر إلي مشاجرة تدخل خلالها عدد من أنصار كل طرف، وتبادلوا إطلاق اﻷعيرة النارية، وأسفرت المشاجرة عن إصابة أفراد الطرف اﻷول، وإصابة 3 من أفراد الطرف الثاني، وخمسة أشخاص تصادف مرورهم بالقرب من مكان المشاجرة بادعاء رش خرطوش بمختلف أنحاء الجسم.

تم ضبط طرفي المشاجرة ما عدا الخامس، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات، واتخاذ اﻹجراءات القانونية، وتعينت الخدمات الأمنية اللازمة لملاحظة الحالة.