آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:20م

دولية وعالمية


مسؤول: قتيلان و16 مصابا في قصف أصاب حافلة تقل عمالا بسيناء

الإثنين - 15 يوليه 2013 - 04:39 ص بتوقيت عدن

مسؤول: قتيلان و16 مصابا في قصف أصاب حافلة تقل عمالا بسيناء
جندي مصري في نوبة حراسة على الحدود بين مصر وقطاع غزة يوم 8 يوليو تموز 2013. تصوير. ابراهيم ابومصطفى - رويترز

رويترز - اليوم السابغ

قال مسؤول إن شخصين قتلا وأصيب 16 آخرون في قصف أصاب حافلة تقل عمالا بمحافظة شمال سيناء المصرية في وقت متأخر من ليل الأحد.

وقال وكيل وزارة الصحة في المحافظة طارق خاطر لرويترز إن المصابين نقلوا إلى المستشفى للعلاج.

وقال شهود عيان إن قذيفة صاروخية أصابت الحافلة التي كانت تقل عمال مصنع أسمنت على طريق مطار العريش خارج مدينة العريش عاصمة شمال سيناء.

وقال شاهد إن القذيفة يمكن أن تكون استهدفت مطار العريش أو مدرعة للشرطة على الطريق وأصابت الحافلة بطريق الخطأ.

وخلال الأيام العشرة الماضية شن من يعتقد أنهم متشددون إسلاميون هجمات متزايدة على الجيش والشرطة في شمال سيناء احتجاجا فيما يبدو على عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي. وقتل وأصيب عدد من رجال الشرطة ومجندي الجيش في الهجمات.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين نسفوا منشأة أمنية تحت الإنشاء في شمال سيناء في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين وإن أحد السكان أصيب جراء ذلك.

وعزل الجيش مرسي في الثالث من الشهر الحالي قائلا إنه بذلك يحل أزمة سياسية عصفت بالبلاد وينزل على إرادة ملايين المصريين الذين نزلوا إلى الشوارع مطالبين بتنحيه.


تفاصيل مقتل وإصابة 18 عاملا تم استهدافهم من قبل مسلحين بسيناء.. الجماعات الإرهابية أطلقت قذيفة آر بى جى على مدرعة فأصابت الأتوبيس.. تكثيف أمنى بحثا عن الجناة وطوارئ بالمستشفى لعلاج المصابين

قالت مصادر أمنية بشمال سيناء أن عناصر مسلحة حاولت استهداف مدرعة كانت تحمى أتوبيس رحلات رقم 58 شمال سيناء يقل 30 عاملا من عمال احد مصانع الاسمنت وذلك فى سياق استهداف العناصر لأفراد الشرطة والجيش فى شمال سيناء

حيث رصدت العناصر الإرهابية تحرك الأتوبيس من منطقة وسط سيناء وهوة يقل 30 عاملا ورصدت تحرك المدرعة التى تؤمنه فى الطريق بعد تكرا حوادث الاعتداء على عمال المصانع.

أضافت انه خلال سير المدرعة التابعة للشرطة خلف الأتوبيس بالقرب من مطار العريش على طريق لحفن العريش تم استهدافها بقذيفة ار بى جى إلا أن القذيفة أخطأت هدفها وأصابت جانب الأتوبيس الأيمن ما أدى إلى انحرافه واصطدامه بسيارة نقل فى نفس الطريق ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة 16 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى العريش العام.

كما وصل إلى مكان الحادث قوات أمن كبيرة وتقوم بحملة تمشيط واسعة فى محاولة لضبط الجناة الذين لاذوا بالفرار فى سيارات دفع رباعى من جانبه قال الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أن عدد القتلى اثنين والمصابين 16 آخرين، وجار علاجهم بالمستشفى، حيث تم استدعاء أطقم جراحية لإجراء عمليات جراحية موضحا أنه جارى تقييم الحالات والتعامل معها وبحث إمكانية نقل بعض الحالات الحرجة إلى مستشفيات الإسماعيلية والقوات المسلحة بالعريش.

كانت الأنباء الأولية أشارت إلى تفجير عبوة ناسفة على الطريق أصابت الأتوبيس  هذا و حلقت طائرة أباتشى فوق مكان الحادث وتمشط المنطقة لمطاردة الجناة.