آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:51ص

دولية وعالمية


تحطم طائرة إسرائيلية بدون طيار قرب الحدود مع مصر

الإثنين - 15 يوليه 2013 - 03:50 ص بتوقيت عدن

تحطم طائرة إسرائيلية بدون طيار قرب الحدود مع مصر
شهدت سيناء منذ إقالة الجيش للرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز الجاري العديد من الهجمات نفذها مسلحون على أهداف للجيش والشرطة في شمال سيناء.

القدس - الأناضول

تحطمت مساءً طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي قرب الحدود المصرية الإسرائيلية ، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكر موقع "والاه" القريب من الاستخبارات الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يقوم بفحص مكان الحادث ومعرفة أسباب وقوعه، فيما لم يصدر تعليق رسمي حول الحادث حتى الساعة 20:30تغ.

وكان الجيش الإسرائيلي قد عزز تواجده في منطقة الحدود مع مصر بعد اشتباكات مساء اليوم بين خلية مسلحة وعناصر من الجيش المصري، حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

ولم يستبعد الجيش الإسرائيلي إمكانية أن الخلية المسلحة كانت تحاول مهاجمة أهداف إسرائيلية، بحسب "يديعوت أحرونوت".

وفي ذات السياق، قال شهود عيان مصريون في سيناء وفلسطينيون في قطاع غزة إنهم سمعوا أصوات اشتباكات مسلحة عنيفة الساعة 18:30 (تغ)، شرق معبر كرم أبو سالم أقصى جنوبي قطاع غزة على الحدود بين إسرائيل والأراضي المصرية.

وأضاف الشهود أن الجيش الإسرائيلي كان أحد أطراف هذه الاشتباكات، موضحين أنهم شاهدوا جنود من الجيش الإسرائيلي يطلقون النار تجاه هدف داخل الأراضي المصرية.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من السلطات المصرية والإسرائيلية حتى الساعة 20:30تغ

وكانت عبوة ناسفة قد انفجرت مستهدفة مدرعة للجيش المصري على طريق "الشيخ زويد - رفح" شمالي سيناء مساء اليوم، بحسب شهود عيان.

وشهدت سيناء منذ إقالة الجيش للرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز الجاري العديد من الهجمات نفذها مسلحون على أهداف للجيش والشرطة في شمال سيناء.

ووصل عدد القتلى، الذين سقطوا على أيدي مسلحين مجهولين في شبه جزيرة سيناء، خلال أسبوع، إلى 12 قتيلا بين مدنيين ومجندين وضباط في 27 هجوما استهدف نقاط أمنية وأهداف عسكرية.

ووقعت تلك الهجمات خلال الفترة من 5 إلى 12 يوليو/ تموز الجاري، وذلك عقب قيام الجيش المصري يوم 3 يوليو/ تموز الجاري بإقالة الرئيس محمد مرسي.