آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

دولية وعالمية


المئات من أهالي الأقصر يشاركون في حفل إفطار جماعي ابتهاجا برحيل مرسى

السبت - 13 يوليه 2013 - 07:49 م بتوقيت عدن

المئات من أهالي الأقصر يشاركون في حفل إفطار جماعي ابتهاجا برحيل مرسى
حفل افطار جماعي بالاقصر ابتهاجا بعزل مرسي

الاقصر((عدن الغد)) خاص:

بمشاركة المئات من الأسر والعائلات بمحافظة الأقصر ، أقيم مساء الجمعة، حفل الأقطار الجماعي الذى دعت له حملة " تمرد " بالمحافظة إمام مبنى ديوان عام المحافظة المطل على كورنيش النيل تحت شعار "شارك في حفل الافطار الجماعي وهات معاك ولو بلحة".

 

وافترش المشاركون في الحفل مساحة كبيره من طريق كورنيش النيل لتناول الأقطار الذى أقيم بالمجهودات الذاتية، بمشاركة عدد كبير من أعضاء القوى والحركات الثورية والأحزاب المدنية بالمحافظة ،بالإضافة الى عدد من الموطنين الأقباط الذين شاركوا اصدقائهم المسلمين في تناول الأقطار .

 

وعقب الانتهاء من حفل الإفطار أدى المشاركون صلاتي المغرب والتراويح على رصيف كورنيش النيل أمام مبنى ديوان عام المحافظة بينما قام الأقباط المشاركون في الأقطار بتأمين المصلين إثناء الصلاة .

 

وحرص المشاركون على التقاط الصور التذكارية للاحتفال بأول حفل إفطار جماعي تنظمه " تمرد " بعد نجاح حملتها بإسقاط نظام الرئيس المعزول محمد مرسي عن منصبة كرئيس للجمهورية كما قام عدد من السائحين الذين تصادف مرورهم بحفل الإفطار بالتقاط الصور التذكارية له وسط فرحة كبيرة منهم لمشاركتهم المصريين فرحتهم بانتصار ثورة 30 يونيو .

 

وقال أيمن صلاح الدين، مسئول حملة تمرد بالأقصر إن اختيار موقع الافطار أمام ديوان عام المحافظة جاء باعتباره مقر الاعتصام الجماهيري الذي خرجت منه دعوات إسقاط النظام الحاكم وللاحتفال بانتصار ثورة 30 يونيو وعزل الرئيس محمد مرسى عن منصبه وإسقاط حكم جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم إفطار جماعي كل يوم جمعة في رمضان أمام ديوان عام المحافظة للتأكيد على استكمال أهداف الثورة.

 

من/اسماء ابوبكر الصادق