آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

دولية وعالمية


المستشار العمالى بسفارة مصر: 100 ألف مصرى صححوا أوضاعهم بالمملكة

السبت - 13 يوليه 2013 - 05:27 م بتوقيت عدن

المستشار العمالى بسفارة مصر: 100 ألف مصرى صححوا أوضاعهم بالمملكة
السفارة المصرية بالسعودية السفارة المصرية بالسعودية

الرياض(عدن الغد)أ.ش.أ

قدر المستشار العمالى فى السفارة المصرية بالرياض عادل فضل أعداد المصريين الذين صححوا أوضاعهم بالسعودية خلال الفترة الماضية بنحو 100 ألف مصرى، بينهم عشرة آلاف تم توظيفهم عبر وظائف وفرص عمل مختلفة وفرها المكتب العمالى المصرى بالرياض.


وقال فضل، فى تصريحات نقلتها صحيفة "الاقتصادية أون لاين" السعودية اليوم السبت، إن المكتب العمالى المصرى فى الرياض ينتظر من وزارة العمل وإدارة الجوازات السعودية الحصول على الإحصائيات الرسمية، للمصريين الذين صححوا أوضاعهم، وأعداد الذين حصلوا على خروج نهائى أيضا.


وأضاف أن اجتماعه وبعض ممثلى المكاتب العمالية مع رئيس غرفة الرياض ومسئولى وزارة العمل مؤخرا، كشف عن وجود فرص عمل تتجاوز أعداد العمالة الراغبة فى تصحيح أوضاعها، وأن معدلات الإقبال على مكاتب العمل والجوازات السعودية بشأن تصحيح الأوضاع أصبحت قليلة للغاية.


وتابع أنه تم عقد ثلاثة ملتقيات مفتوحة مع المصريين الراغبين فى تصحيح أوضاعهم، تم فيها توفير عشرة آلاف فرصة عمل فى مجالات مختلفة، مثل المقاولات، والمبيعات، والتعليم، وقيادة المركبات، والمحاسبة.


وأشاد بنجاح الملتقيات التى جمعت الشركات الراغبة فى تشغيل العمالة المصرية مع عدد من أبناء الجالية المصرية بالسعودية، التى ترغب فى تصحيح أوضاعها، موضحا أن المشاركة المصرية فى مثل هذه الملتقيات تتم بالتعاون والتنسيق بين السفارة المصرية والقنصلية العامة فى الرياض والمكتب العمالى وعدد من أبناء الجالية المصرية، سواء على مستوى المؤسسات كصندوق رعاية المصريين، أو الاتحاد العام للمصريين فى السعودية، أو كأفراد من الجالية.


وأشار إلى أن المكتب العمالى يسعى لتصحيح أوضاع العمالة المصرية عبر محورين، أولهما استقبال طلبات الشركات السعودية الراغبة فى توظيف عمالة مصرية، والآخر استقبال طلبات المصريين الراغبين فى تصحيح أوضاعهم فى السعودية.