آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

دولية وعالمية


بن عمر: اليمن لن يتأثر هذه المرة بما يحدث في مصر

الأربعاء - 10 يوليه 2013 - 03:13 م بتوقيت عدن

بن عمر: اليمن لن يتأثر هذه المرة بما يحدث في مصر
المبعوث الاممى جمال بن عمر مستشار الامين العام للامم المتحدة

القاهرة (عدن الغد)أ ش أ:

أكد المبعوث الأممى جمال بن عمر، مستشار الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوثه الخاص إلى اليمن أن صنعاء لطالما تأثرت بالأحداث في مصر خلال عقود كثيرة، لكن هذه المرة لن تتأثر بما يحدث في مصر، وأن الظروف أصبحت مختلفة.

وقال بن عمر إن ما حدث في مصر مؤخرًا لن يحدث في اليمن، منوهًا إلى أن العكس ربما سيحدث وهو أنه ربما تأخذ مصر بالتجربة اليمنية الفريدة في الشرق الأوسط، وتلجأ إلى الحوار للخروج من أزمتها الراهنة.



وأشار جمال بن عمر إلى أن هناك تقدما في العملية السياسية فى اليمن ومؤتمر الحوار رغم وجود تحديات حقيقية تهدف لتقويض العملية السياسية مثل الاعتداءات على البنى التحتية واستهداف أبراج الكهرباء وأنابين النفط والغاز.



وأوضح المبعوث الأممى جمال بن عمر في مؤتمر صحفي - حضرته ثلاث قنوات فضائية محلية -أن 300 ألف نازح على الأقل بمحافظة صعدة لم يعودوا حتى الآن إلى منازلهم، لافتا إلى أن هناك احتياجات في الجانب الإنساني ومطالب بإرساء الأمن والاستقرار والحكم الرشيد والخدمات الاجتماعية، متمنيا أن تراعى ذلك في مخرجات الحوار المتعلقة في القضية الجنوبية، معربًا عن قلقه من تزايد ظاهرة تهريب السلاح .



ولفت بن عمر إلى أن حكومة الوفاق ستشكل لجنة صياغة الدستور بقرار رئاسي وأنه سيتم تحديد الآليات والمعايير بشأنها في مؤتمر الحوار الوطني.. وقال إنه تأخر فى تقديم تقريره لمجلس الأمن إلى شهر سبتمبر بعد أن كان من المفترض أن يقدم في أغسطس.. وذلك من أجل أن يحمل الخبر السار للمجتمع الدولي بأن اليمن نجح في مؤتمر الحوار.. بحسب بن عمر.