مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 03:31 مساءً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
الثلاثاء 09 يوليو 2013 12:03 صباحاً

مجرد تساؤلات

لماذا زادت الاغتيالات لضباط وقيادات الجنوب العسكريه لحكومه النفاق والمتهم تنظيم القاعدة منهم تنظيم القاعدة ؟ أليس حزب الإصلاح حزب التكفير والإرهاب ؟هو من يقود القاعدة وبدعم من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في شمال اليمن برئاسة المخلوع عفاش ؟.

وبحسب فتاوى الزند اني والديلمي من افتيا بقتل الجنوبيين في 1994 اليسوا  شركاء في هذه الحرب الظالمه لماذا لم يقدم وزير داخليه الإرهاب أي متهم الم يتغير في الأمر شئ بعد رحيل عفاش أم زاد الأمر سوء , وحكومة الوفاق التي تلقي الشعارات ان الجنوبيين ظلموا اثنا حكم عفاش اذن ماذا عملت حكومة النفاق للجنوبيين  ؟زادت في قتل القيادات الجنوبييه واستمرت في نفس نهج عفاش وأسوأ  في تعاملهم  بقتل المتظاهرين الجنوبيين بأفضع  الأساليب .

لقد تكلموً عن نهب أراضي الجنوب وقيادات الإصلاح اشتركت في النهب المنظم للأراضي والمصانع وكل مؤسسات الجنوب اليس الزند اني وعلي محسن يملكون أكبر شركات الاصطياد في مياه الجنوب وحميد الأحمر أكبر شركات نهب النفط في الجنوب الم يزل القيادات العسكريه مبعدون من وظائفهم وتم احتلال أراضيهم ومساكنهم وبدلوا بضباط شماليين اقل منهم مهنيه وتعليم ماهي الحلول الذي قدمتها حكومة النفاق الم يستمر نفس نهج الاحتلال أكثر ضراوة .

الا يحق لشعب الجنوب تحقيق استقلاله وتقرير مصير ه حسب مواثيق الامم المتحدة التي تنادي بحق الشعوب في تقرير مصيرها؟  كما نال جنوب السودان استقلاله ونالت  جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق استقلالها بعد وحده فاشلة والتشيك والسلوفاك اليس شعب الجنوب مختلف عنهم ثقافيا وقد  عايش الاحتلال البريطاني واكتسب ثقافة النظام والقانون وهم اكتسبوا ثقافة التقطع والنهب والسلب وأخذ حق الغير بالقوة لقد أثبتوا ان  الوحدة معهم فشلت فشلا ذريعا ولا أمل إلا بالانفصال لان الفدرالية تعني بقاء شعب الجنوب تحت الاحتلال العسكري وبقاء جيوش الاحتلال تسفك الدماء ويبقى المفسدين يسيطرون على خيرات وثروات الجنوب العربي من نفط وغاز وأسماك وأراضي هذه هي وحدة الفيد والنهب اتعلمون لماذا يخافون من الانفصال ؟ لأنهم خائفون من نقص الفيد . هل معنى ا لإسلام عند الإصلاحيين  هو الدعوة  الى  القتل والنهب وتدمير البنيه التحتية للجنوب وأعادتنا الف خطوه الئ الخلف بالفساد والرشوة والمحسوبية والتوظيف العشوائي لأبناء المسؤولين وحرمان الكوادر الجامعيه من الوظائف والمنح وحرمان ابناء الجنوب من الدورات الخارجية ودخول الكليات العسكريه ومعاملتهم كمواطنين من الدرجه الثانية .





شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
بعد مضي أيام من بدء محادثات السويد بين الأطراف اليمنية ماتزال هناك الكثير من الملفات التي بحاجة إلى النقاش
كل يوم نتابع ونشاهد تصرفات غير مسؤولة ولا مدروسة وتنمو على تشخيص وتقييم تلك الشخصية المهزوزة وتكشف مستواها
   اصدرت مؤسسة كهرباء عدن بيانا تدعو فيه المواطنين. سداد استهلاكهم وهذا نصه المؤسسة العامة لكهرباء عدن
  خلق الله النوازع المتناقضة في الإنسان كتكوين بشري فطري وجعل لها ميزان يضبطها ويهذبها ليتحقق التوازن-دون
يعرف الفساد الإداري بانه استغلال السلطة للحصول على منفعة أو فائدة أو ربْحٍ لصالح شخص أو جماعة بطريقة غير
المتتبع لصفحات النت ويقرأ أفكار الكتاب وممثلي الجهات المختلفة عليها يلاحظ أن هناك تفاؤل وأمل لدى البعض بنجاح
  منذ توليه مبعوثا أمميا بشأن النزاع والحرب في اليمن " السيد مارتن غريفيث تدارس المرحلة التي تمر بها البلاد
  -من المعروف ان ابطال الوطن ومقاومته الباسلة هم من حملوا ارواحهم على اكفهم وتركوا اهلهم وكل ما بحولهم من
-
اتبعنا على فيسبوك