مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 مارس 2019 08:04 مساءً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
الثلاثاء 09 يوليو 2013 12:03 صباحاً

مجرد تساؤلات

لماذا زادت الاغتيالات لضباط وقيادات الجنوب العسكريه لحكومه النفاق والمتهم تنظيم القاعدة منهم تنظيم القاعدة ؟ أليس حزب الإصلاح حزب التكفير والإرهاب ؟هو من يقود القاعدة وبدعم من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في شمال اليمن برئاسة المخلوع عفاش ؟.

وبحسب فتاوى الزند اني والديلمي من افتيا بقتل الجنوبيين في 1994 اليسوا  شركاء في هذه الحرب الظالمه لماذا لم يقدم وزير داخليه الإرهاب أي متهم الم يتغير في الأمر شئ بعد رحيل عفاش أم زاد الأمر سوء , وحكومة الوفاق التي تلقي الشعارات ان الجنوبيين ظلموا اثنا حكم عفاش اذن ماذا عملت حكومة النفاق للجنوبيين  ؟زادت في قتل القيادات الجنوبييه واستمرت في نفس نهج عفاش وأسوأ  في تعاملهم  بقتل المتظاهرين الجنوبيين بأفضع  الأساليب .

لقد تكلموً عن نهب أراضي الجنوب وقيادات الإصلاح اشتركت في النهب المنظم للأراضي والمصانع وكل مؤسسات الجنوب اليس الزند اني وعلي محسن يملكون أكبر شركات الاصطياد في مياه الجنوب وحميد الأحمر أكبر شركات نهب النفط في الجنوب الم يزل القيادات العسكريه مبعدون من وظائفهم وتم احتلال أراضيهم ومساكنهم وبدلوا بضباط شماليين اقل منهم مهنيه وتعليم ماهي الحلول الذي قدمتها حكومة النفاق الم يستمر نفس نهج الاحتلال أكثر ضراوة .

الا يحق لشعب الجنوب تحقيق استقلاله وتقرير مصير ه حسب مواثيق الامم المتحدة التي تنادي بحق الشعوب في تقرير مصيرها؟  كما نال جنوب السودان استقلاله ونالت  جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق استقلالها بعد وحده فاشلة والتشيك والسلوفاك اليس شعب الجنوب مختلف عنهم ثقافيا وقد  عايش الاحتلال البريطاني واكتسب ثقافة النظام والقانون وهم اكتسبوا ثقافة التقطع والنهب والسلب وأخذ حق الغير بالقوة لقد أثبتوا ان  الوحدة معهم فشلت فشلا ذريعا ولا أمل إلا بالانفصال لان الفدرالية تعني بقاء شعب الجنوب تحت الاحتلال العسكري وبقاء جيوش الاحتلال تسفك الدماء ويبقى المفسدين يسيطرون على خيرات وثروات الجنوب العربي من نفط وغاز وأسماك وأراضي هذه هي وحدة الفيد والنهب اتعلمون لماذا يخافون من الانفصال ؟ لأنهم خائفون من نقص الفيد . هل معنى ا لإسلام عند الإصلاحيين  هو الدعوة  الى  القتل والنهب وتدمير البنيه التحتية للجنوب وأعادتنا الف خطوه الئ الخلف بالفساد والرشوة والمحسوبية والتوظيف العشوائي لأبناء المسؤولين وحرمان الكوادر الجامعيه من الوظائف والمنح وحرمان ابناء الجنوب من الدورات الخارجية ودخول الكليات العسكريه ومعاملتهم كمواطنين من الدرجه الثانية .





شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
سعادة الأخ اللواء الركن فرج بن سالمين البحسني... اسمح لي ان يتسع صدرك لمقالتي هذه .. سوف اتحدث عن منطقة وادي يون
حين تقرأ في مقاصد الشريعة الإسلامية ، تجد أنَّ ديننا الاسلامي دين عدل ونظام ومساوة ، لأنه ينادي بحرية وكرامة
"المثقفون أقدر الناس على إرتكاب الخيانة ﻷنهم اﻷقدر على تبريرها" لينين.    ندرك أن الطبقة الوسطى في اليمن
اللي ما يشوف من الغربال اكيد اعمى .. وغربال دولة الشرعية في اليمن برئاسة عبدربه هادي مفتوح على الاخر لا يخفي
تتملكني الدهشة من عقلية الانجليز وقدراتهم الخارقة في عملية التحكم والسيطرة على شعوب مستعمراتها في الغرب
ان مشكلة اليمن لن تحل الا بإعطاء الجنوب العربي دولته من المهرة الى باب المندب وعاصمتها عدن ونعرف جميعا بأن
كثيرون هم الرجال الاوفياء ، للوطن والثورة قدموا التضحيات الجسام في سبيلهما ، بعد رحلة مع الشتات في منفى
على طريق أن تكون كامل السيادة على الأراضي الجنوبية للجنوبيين ، هاهو الانتقالي الجنوبي يسير عليها ، وفيها
-
اتبعنا على فيسبوك